Menu

القيادة تعزي الرئيس المصري في ضحايا الحريق بمحطة قطارات رمسيس بالقاهرة

الحادث أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 28 آخرين

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، برقيتي تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السي
القيادة تعزي الرئيس المصري في ضحايا الحريق بمحطة قطارات رمسيس بالقاهرة
  • 606
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، برقيتي تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في محطة قطارات رمسيس بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال خادم الحرمين الشريفين: "علمنا بنبأ الحريق الذي اندلع في محطة قطارات رمسيس بمدينة القاهرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين وشعب جمهورية مصر الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا، أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى -سبحانه وتعالى- أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية مصر العربية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في ضحايا الحريق.

وقال ولي العهد: «تلقيت نبأ الحريق الذي اندلع في محطة قطارات رمسيس بمدينة القاهرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة، عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلًا الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب».

هذا، وأعلن النائب العامّ المصري المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد القاطرة المتسببة في حادث اندلاع النيران بمحطة مصر، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، ويخضع الآن للاستجواب.

وقال بيان صدر عن النائب العامّ المصري، مساء امس الاربعاء، لكشف ما أسفرت عنه التحقيقات الأولية في الحادث، إن سائق القاطرة رقم 2310 المتسببة في الحادث، غادر كابينة القيادة دون أن يتّخذ إجراءات إيقاف محرك القاطرة، وتوجّه لمعاينة قائد قاطرة أخرى مواجهة له، وحين تراجعت القاطرة الأخرى للخلف، تحركت القاطرة المتسببة في الحادث دون قائدها، وانطلقت بسرعة عالية فاصطدمت بالمصدّ الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة فوقع الحادث.

وأشار البيان إلى أنه نتج عن الحادث اندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أدّت إلى احتراق أجسادهم وتفحمها من شدتها، كما نتج عن الحادث إصابة 28 شخصًا تم نقلهم لتلقّي العلاج بالمستشفيات.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك