Menu


عودة الرحلات إلى طبيعتها في مطار دبي بعد «إغلاق مؤقت»

طيران الإمارات تعتذر للركاب

عادت حركة الطيران إلى طبيعتها في مطار دبي الدولي، اليوم الأحد، بعد الإغلاق المؤقت الذي استمر لمدة 15 دقيقة؛ لوجود طائرة مسيِّرة في محيط المطار. وأوضحت طيران ال
عودة الرحلات إلى طبيعتها في مطار دبي بعد «إغلاق مؤقت»
  • 164
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عادت حركة الطيران إلى طبيعتها في مطار دبي الدولي، اليوم الأحد، بعد الإغلاق المؤقت الذي استمر لمدة 15 دقيقة؛ لوجود طائرة مسيِّرة في محيط المطار.

وأوضحت طيران الإمارات، أن مطار دبي الدولي تم توقيف حركة الطيران فيه بصورة مؤقتة ولفترة وجيزة من الساعة 12:36 إلى الساعة 12:51 بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات؛ ما تسبب في تحويل رحلتين لها وذلك للاشتباه بوجود طائرة صغيرة بدون طيار «درون» في المجال الجوي المحيط، وقد عادت الرحلتان إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضافت طيران الإمارات، أن الرحلة «إي كيه 433»، القادمة من بريسبين وسنغافورة قد تم تحويلها إلى مطار آل مكتوم، والرحلة «إي كيه 511» الآتية من دلهي تم تحويلها إلى مطار الشارقة الدولي، وذلك بصورة مؤقتة؛ لحين التأكد من خلو المجال الجوي لمطار دبي الدولي من اشتباه لوجود أي طائرة «درون» التي قد يستخدمها بعض الأفراد في محيط المطار مع إغفال التحذيرات التي سبق أن أصدرتها السلطات المعنية من ممارسة هذا السلوك الخاطئ الذي يضع صاحبه موضع المساءلة القانونية لما يمثله من خطورة.

وأشارت إلى أن الرحلتين عادتا إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي. وقامت طيران الإمارات بتوفير خيارات بديلة أمام الركاب الذين فاتتهم رحلات المتابعة، بما في ذلك توفير إقامة فندقية دبي في حسب الحاجة.

وعبرت طيران الإمارات عن أسفها عن أي إزعاج نتيجة هذه الإجراءات الضرورية، مؤكدة أن سلامة ركابها وأطقمها في غاية الأهمية ولن يتم المساس بها على الإطلاق.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أعلن أن إغلاق مطار دبي الدولي لم يتجاوز 15 دقيقة، وذلك بعد رصد طائرة «درون» في منطقة مجاورة للمطار، وذلك كإجراء احترازي حفاظًا على السلامة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام)..

وأكدت السلطات المختصة دعوتها لجميع أفراد المجتمع بالالتزام بالحظر التام على استخدام هذا النوع من الطائرات في محيط المطار.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك