Menu

نقل زعيم «ملائكة الموت» من الإمارات إلى هولندا جوًا بحراسة مشددة

اشتهر باسم «ماكينة القتل» ويعد أخطر مجرم بأوروبا

سلمت الشرطة الإماراتية، زعيم ما يسمَّى منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية، «رضوان تاغي»  إلى السلطات الهولندية. ونقل «تاغي» الذي اشتهر بلقب «ماكينة القتل»، والمدرج
نقل زعيم «ملائكة الموت» من الإمارات إلى هولندا جوًا بحراسة مشددة
  • 94
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سلمت الشرطة الإماراتية، زعيم ما يسمَّى منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية، «رضوان تاغي»  إلى السلطات الهولندية.

ونقل «تاغي» الذي اشتهر بلقب «ماكينة القتل»، والمدرج على قائمة المطلوبين لدى الإنتربول، جوًّا إلى هولندا،  بعد إيام من القبض عليه، على متن طائرة وسط حراسة مشددة، وفق صحيفة «البيان» الإماراتية.

 وأودع  «تاغي» في سجن يحظى بدرجة تأمين بالغة، كونه أخطر متهم في أوروبا، وذلك عقب سنوات من الملاحقة الدولية.

وقالت النيابة العامة الهولندية، (في بيان): إنَّ المتهم والذي يعدّ العقل المدبر لجريمة داخل مقهى «لاكريم» في مدينة مراكش المغربية، جرى ترحيله إلى هولندا وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقالت وسائل إعلام هولندية: إنَّ تاغي نُقِل إلى سجن «فوخت» ويعدّ أكبر سجون البلاد ذات الحراسة المشددة، والمخصصة للمجرمين المتهمين بالإرهاب والقتلة.

كانت النيابة العامة الهولندية تقدَّمت رسميًا للإمارات بطلب تسليم رضوان تاغي، الذي ألقي عليه القبض في منزل خاص في دبي  بعد تعاون دولي مكثَّف مع شرطة دبي، كما أعلنت اعتقال شقيقه المشتبه فيه في جريمة مقتل شاب قبل سنة بمقهى بمراكش.

وألقت القبض على ستة أشخاص آخرين في مناطق متفرقة بهولندا بعد ساعات من اعتقال أكثر المطلوبين لديها في هولندا، وتمَّت الاعتقالات خلال مداهمة منازل خاصة في كل من أمستردام وأوترخت وفيانين وهويس تير هايد، حيث قُبض على خمسة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 29 و45 سنة.

وذكرت  الشرطة أنَّ الموقوفين يُشتبه في تورُّطهم بجرائم ذات صلة بغسل الأموال وجرائم الأسلحة وحيازة المخدرات. وأشارت وسائل الإعلام الهولندية أنَّ وزير العدل الهولندي فريد جرابهايوس هنأ الشرطة ومكتب المدعي العام بعد القبض عليه.

وكانت تحقيقات قضائية في هولندا كشفت أن زعيم منظمة «ملائكة الموت» الإجرامية مطلوب في 20 جريمة قتل على الأقل، أمر بها هو وزميله سعيد رزوقي، (الهارب)، وقالت الشرطة الهولندية إنَّهما يصدران أوامر بالقتل كما لو كانا يحتسيان «فناجين قهوة»..

وكانت الشرطة الهولندية رصدت مكافأة في 2005 قدرها 100 ألف يورو، لمن يدلي بمعلومات تتعلق بمكان اختباء تاجي الذي ينشط في تهريب الكوكايين إلى أوروبا عبر المغرب وأمريكا الجنوبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك