Menu


الأرجنتين لسكان العاصمة: غادروا قبل اجتماعات قمة الـ20

الإجراءات الأمنية ستكون معقدة وقاسية للغاية..

تبدأ قوات الأمن الأرجنتينية بإغلاق العاصمة بوينس آيرس، الخميس، استعدادًا لعقد قمة مجموعة العشرين، والتي تستمر يومين، ويحضرها رؤساء أكبر 20 دولة اقتصادية في العا
الأرجنتين لسكان العاصمة: غادروا قبل اجتماعات قمة الـ20
  • 1094
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تبدأ قوات الأمن الأرجنتينية بإغلاق العاصمة بوينس آيرس، الخميس، استعدادًا لعقد قمة مجموعة العشرين، والتي تستمر يومين، ويحضرها رؤساء أكبر 20 دولة اقتصادية في العالم، فيما دعت الحكومة الأرجنتينية سكان العاصمة إلى مغادرتها.

وقالت صحيفة "الجادريان" البريطانية، إنه تقرر تحويل جميع الرحلات الجوية عبر العاصمة الأرجنتينية، كما ستلغى جميع وسائل النقل العام من قطارات ومترو أنفاق، طوال فترة انعقاد القمة، والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبل.

وأعلنت السلطات الأرجنتينية أن يوم الجمعة عطلة رسمية، وشجعت الحكومة سكان المدينة على المغادرة خلال القمة.

من جهتها، قالت وزيرة الأمن باتريشيا بولريتش: "نوصيكم باستغلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة للمغادرة.. غادروا الخميس، لأن المدينة ستكون معقدة للغاية".

وأضافت الوزيرة: "ستغلق مناطق كثيرة، لأن الإجراءات الأمنية ستكون معقدة وقاسية للغاية، وسنتخذ قرارات فورية، إذا كان هناك أي عنف، لأننا لن نسمح بذلك".

وأوقفت حركة النقل العام في العاصمة وضواحيها، مرورًا بأجزاء من منطقة بوينس آيرس الكبرى، وهو ما يؤثر على مجموع سكانها البالغ عددهم 12 مليون نسمة، فيما سيشارك نحو 22 ألفًا من أفراد الشرطة في تأمين العاصمة خلال القمة.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك