Menu


هل تشارك أندية الوداد والترجي والزمالك في مونديال الأندية بالصين؟

الغموض يحيط بمصير البطولات الإفريقية هذا الموسم

هل تشارك أندية الوداد والترجي والزمالك في مونديال الأندية بالصين؟
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 رمضان 1441 /  13  مايو  2020   01:26 م

يسعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لحسم ملف الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة والموسعة، في ظل عدم إمكانية استكمال البطولات القارية هذا الموسم 2019-2020 واحتمالية تأخير موعد انطلاقها في الموسم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بين دول القارة السمراء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد كشف عن النظام الجديد لمونديال الأندية والمقرر إقامته في الصين، بمشاركة 24 ناديًا بينهم 3 أندية ممثلة للقارة الإفريقية.

وبحسب صحيفة «الصريح» التونسية، فإن «كاف» وقع اختياره على أندية الوداد المغربي والترجي التونسي والزمالك المصري.

وأوضحت أنه اختار الوداد باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا عام 2017 ووصيف عام 2019، والترجي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا عامي 2018 و2019، بينما الزمالك هو بطل الكونفدرالية الإفريقية 2019 والسوبر الإفريقي 2020.

وشددت صحيفة «الصريح» إنه رغم نفي بعض مصادر داخل «الكاف»، إلا أن النية تتجه نحو تحديد هذه الأندية التي ستمثل القارة بالصين، خاصة أن كورونا سبب أزمات في روزنامة الكرة الإفريقية، أبرزها إمكانية تأجيل كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.

واستبعد رئيس «كاف»، أحمد أحمد، استئناف المسابقات الإفريقية في القريب، وقال: «التجارب التي أجريت في هذا الاتجاه محدودة للغاية، لذلك يبقى من المقلق دائمًا عدم امتلاكنا رؤية واضحة حول طريقة التعامل مع الجائحة، وهو ما يفرض علينا بإلحاح توخي الحذر والتريث بشأن استئناف مسابقات كرة القدم والمباريات المتبقية لتصفيات كأس الأمم المقبلة».

وأضاف: «أنا بصفتي رئيسا للكاف أدعو الجميع لتوخي الحذر والتريث في التطبيع مع الوضع، والمسابقات القارية لن تستأنف قريبا لأن فيروس كورونا ما زال خارج السيطرة في القارة».

في المقابل، كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي، لموقع «كووورة» أن «كاف» متمسك باستكمال بطولتي إفريقيا العام الحالي.

وقال المصدر: «من حسن الحظ أن البطولتين وصلتا للمرحلة قبل النهائية وبالتالي لا يوجد صعوبة في استكمالهما»، مشيرًا إلى أن مصير بطولة العالم للأندية غامض ولم يتم تحديده بشكل نهائي.

ووصلت بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، إلى دور نصف النهائي؛ حيث كان من المقرر أن يلتقي خلال شهر مايو الحالي، الزمالك المصري مع الرجاء المغربي، والأهلي المصري مع الوداد المغربي، بينما في المربع الذهبي من الكونفدرالية يلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير وبيراميدز المصري مع حوريا الغيني.

اقرأ أيضًا:

«فيفا» يتخذ قررًا جديدًا بشأن مونديال الأندية «الصين 2021»

الاتحاد الإفريقي يتجه لسحب استضافة نهائي دوري الأبطال من الكاميرون

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك