Menu

وزير يمني يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لوقف الانتهاكات ضد المدنيين

جرائم الانقلابيين تُمثل تحديًا سافرًا لحقوق الإنسان

طالب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، الأمم المتحدة بالقيام بدورها والضغط على الميليشيات الحوثية لوقف الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، وذلك وفقًا للقوانين الد
وزير يمني يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لوقف الانتهاكات ضد المدنيين
  • 49
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، الأمم المتحدة بالقيام بدورها والضغط على الميليشيات الحوثية لوقف الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، وذلك وفقًا للقوانين الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المواثيق والبروتوكولات الدولية التي تنص على حماية واحترام حقوق الإنسان.

وأكد عسكر أن جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين بكل شرائحهم الاجتماعية والسياسية، تُمثل تحديًا سافرًا لحقوق الإنسان.

وبحث وزير حقوق الإنسان، خلال لقائه أمس الأحد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مع ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى اليمن الدكتور العبيد أحمد، أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمفوضية بمجال حقوق الإنسان.

وأشار عسكر لأهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمفوضية عبر دعم المشاريع والأنشطة لتطوير قدرات الكادر الوطني وبناء مهاراته ومعارفه؛ بما يعزز حماية حقوق الإنسان، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية.

ومن جانبه، أشاد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، بالجهود المبذولة من جانب وزارة حقوق الإنسان ودورها في هذه المرحلة الحرجة من حياة اليمنيين، مثمنا دور الحكومة اليمنية بتقديمها لتقرير الاستعراض الدوري الشامل، مُشيرًا لأهميته في السياسات والخطط الوطنية.

وأكد دعم المفوضية للوزارة في عدد من الأنشطة والبرامج والمشاريع المشتركة التي سيتم تنفيذها خلال عام 2020م والتي تشمل بناء قدرات الكادر الوظيفي في عملية الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق المرأة والطفل والإبلاغ عنها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك