Menu


ارتفاع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي بعد هبوطه 8 جلسات متتالية

دعمته مشتريات العرب والأجانب

أوقف المؤشر الرئيسي لبورصة مصر اتجاهه النزولي الذي استمر ثماني جلسات متتالية، ليصعد خلال الساعة الأولى من معاملات اليوم الأربعاء، أكثر من 1% بدعم من مشتريات الأ
ارتفاع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي بعد هبوطه 8 جلسات متتالية
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوقف المؤشر الرئيسي لبورصة مصر اتجاهه النزولي الذي استمر ثماني جلسات متتالية، ليصعد خلال الساعة الأولى من معاملات اليوم الأربعاء، أكثر من 1% بدعم من مشتريات الأجانب والعرب.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق 1.2% إلى 13327.4 نقطة، فيما عقبت رئيسة مجلس إدارة إحدى شركات تداول الأوراق المالية رانيا يعقوب بالقول: «أخيرًا، التقطت السوق أنفاسها بعد وصول أغلب الأسهم إلى مستويات دعم أصبحت جاذبة في ظل غياب الأخبار السلبية»، وفقًا لرويترز.

وكسبت أسهم البنك التجاري الدولي 0.74%، وبالم هيلز 0.6%، والسويدي إليكتريك وسوديك 2.98% لكل منهما. وارتفع سهم حديد عز 2.2%، وطلعت مصطفى 1.25%، وهيرميس 1.03%.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قال في بيان أمس الثلاثاء، إن بلاده ستطرح حصصًا من شركات حكومية بالبورصة خلال السنة المالية الحالية حتى يونيو 2020 لتشجيع القطاع الخاص والمواطنين على الاستثمار.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية، واصلت أمس الثلاثاء، تراجعها بتراجع المؤشر الرئيسي أكثر من 4% إلى مستوى 13193 نقطة، وسط تداولات نشطة، فحققت خمسة أسهم فقط مكاسب خلال الجلسة، فيما تراجعت أسعار 134 سهمًا، واستقرت أسعار 30 سهمًا.

وتكبدت كل المؤشرات القطاعية خسائر قوية، كان أعلاها قطاع السياحة والترفيه الذي تراجع بنسبة 4.97%، فيما انخفض قطاع البنوك 4.10%، والكيماويات 3.45%، وجرى وقف التداول يوم الأحد الماضي، بعد أن هوى المؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقًا أكثر من 5%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك