Menu


نبيلة عبيد تكشف لـ«عاجل» تفاصيل علاقتها بإحسان عبدالقدوس وأول لقاء بينهما

مهرجان الجونة يحتفي بمئوية الكاتب المصري الراحل

يحتفي مهرجان الجونة السينمائي هذا العام في دورته الثالثة، بمئوية الكاتب والروائي المصري الكبير إحسان عبد القدوس، من خلال معرض لمقتنياته. وتعد النجمة نبيلة عبيد
نبيلة عبيد تكشف لـ«عاجل» تفاصيل علاقتها بإحسان عبدالقدوس وأول لقاء بينهما
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحتفي مهرجان الجونة السينمائي هذا العام في دورته الثالثة، بمئوية الكاتب والروائي المصري الكبير إحسان عبد القدوس، من خلال معرض لمقتنياته.

وتعد النجمة نبيلة عبيد من أكثر النجمات اللاتي قدمن أعمالًا سينمائية مأخوذة عن روايات إحسان.

وفي تصريحات لـ«عاجل»، قال نبيلة عبيد: سعيدة بالإعلان عن الاحتفاء بإحسان؛ لأنه شريك في النجاح الذي حققته في تاريخها السينمائي، لافتة إلى أنها استعادت الكثير من الذكريات التي جمعت بينهما.

وأكدت نبيلة عبيد أن الكاتب إحسان عبد القدوس يستحق الاحتفاء به وتكريمه؛ لأنه واحد من أعظم الروائيين المصريين والجميع يعلم قيمته ومكانته الأدبية.

وأضافت: كان هناك تواصل فني وانساني بيننا؛ حيث كنت أحرص على زيارته وسط محبيه في عيد ميلاده؛ حيث كان منزله مفتوحًا للجميع، وكنت حريصة على ألا أكون مشغولة في هذا اليوم من أجل الحضور في هذا الحدث.

وعن أول لقاء جمع بينهما، قالت نبيلة عبيد، إن المخرج رمسيس نجيب هو من طلب منها العمل مع إحسان عبد القدوس، مُشيرة إلى أنه كانت وقتها ترغب في تقديم روايته «القط أصله أسد»، لكنه رشح لها و«سقطت في بحر العسل» وهو العمل الذي حقق نجاحا كبيرا وكان بداية التعاون بينهما الذي أثمر عن العديد من الأفلام.

وأخيرًا وعن الجديد لدى نبيلة عبيد أوضحت بأنها بالفعل لديها العديد من المشروعات الفنية؛ لكنها في مرحلة التحضيرات والتي تحتاج لوقت كبير فهي لا يمكن أن توجد بعمل لا يحمل قيمة تساوي تاريخها الفني ومشوارها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك