Menu


قبل أولمبياد طوكيو.. اتحاد الكرة الفرنسي يصدم باريس سان جيرمان

بعد تلقي الإدارة الفنية مخاطبة حول كيليان مبابي

قبل أولمبياد طوكيو.. اتحاد الكرة الفرنسي يصدم باريس سان جيرمان
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
19 جمادى الآخر 1441 /  13  فبراير  2020   04:13 م

تلقت الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان، صدمة كبيرة بعد نية الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ضم كيليان مبابي لصفوف المنتخب الفرنسي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

ويستعد المنتخب الفرنسي للمشاركة في الأولمبياد التي تقام من 22 يوليو إلى 8 أغسطس، حيث يحتاج المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفرنسي، إلى الشاب كيليان مبابي من أجل حصد ذهبية الأولمبياد.

الاتحاد الفرنسي يعلق على ضم نجم باريس سان جيرمان

وقال نويل لو جريه، رئيس الاتحاد الفرنسي، في تصريحات لصحيفة «ليكيب»: «أفضل تواجد مبابي في الأولمبياد، فهو واجهة مهمة للكرة الفرنسية، فهو فتى يعيش حاليًا في القمة».

وأضاف: «لكن أضع نفسي مكان إدارة بي إس جي، من الممكن أنهم لا يريدون مشاركته في كل البطولات، إلا أنني أرى في الوقت ذاته أنهم لن يعترضوا على استدعائه للأولمبياد».

وتابع: «كواجهة كروية من الصعب أن يفرط سان جيرمان في كيليان مبابي، وبالنسبة لنا من الصعب عدم اختياره لقائمة الأولمبياد، سأتواصل مع مسؤولي بي إس جي بخصوص الأمر».

مبابي وباريس سان جيرمان

ويعد مبابي هو أبرز لاعبي باريس سان جيرمان في الوقت الراهن، وبالرغم من وجود البرازيلي نيمار والأورجوائي إدينسون كافاني في صفوف الفريق، إلا أن مبابي يقدم مستويات رائعة، حيث يغيب نيمار عن العديد من المباريات بسبب الإصابات المتكررة بالإضافة لكافاني الذي اقترب من الرحيل أيضًا.

مبابي يقود باريس سان جيرمان في كأس فرنسا

وقاد مبابي فريقه للدور قبل النهائي لبطولة كأس فرنسا، بعد الفوز على ديجون بسداسية مقابل هدف وحيد.

وسجل مبابي هدفين في المباراة، التي أقيمت أمس الأربعاء.

مبابي أمل باريس سان جيرمان

ويعد الفتى البالغ من العمر 21 عامًا، هو أبرز لاعب في صفوف الفريق الباريسي، حيث تضع عليه الجماهير والإدارة آمالاً كبيرة للظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي يسعى لها الفريق منذ فترة.

وقد أثبت مبابي بالفعل أنه أمل الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف وصنع 4 لزملائه في مرحلة المجموعات، ليهدي الفريق الفرنسي صدارة المجموعة بفارق كبير عن وصيفه ريال مدريد.

هل سيشارك مبابي في أولمبياد طوكيو 2020؟

فرص مشاركة نجم سان جيرمان في الأولمبياد تبدو ضئيلة، إذ إن باريس سان جيرمان يعتمد على اللاعب بشكل كبير في مختلف البطولات، يظهر المنتخب الفرنسي الأول في الصورة وذلك قبل انطلاق بطولة يورو 2020، حيث يعد مبابي أحد أهم أسلحة المدرب ديديه ديشامب.

الجدير بالذكر أن المنتخبات المشاركة في الأولمبياد لها الحق في مشاركة 3 لاعبين فوق السن.

اقرأ أيضًا

مدرب سان جيرمان يرى احتفال نيمار بيوم مولده «تشتيتًا للانتباه»

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك