Menu


الكونجرس يُذيع جلسات الشهود في تحقيقات «عزل ترامب»

تبدأ الأسبوع المقبل بالاستماع لـ3 من الخارجية

كشف نواب ديمقراطيون بالكونجرس الأمريكي، عن إجراء أول جلسة استماع علنية، الأسبوع المقبل؛ في التحقيق المتعلق بعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. ومن المنتظر أن ت
الكونجرس يُذيع جلسات الشهود في تحقيقات «عزل ترامب»
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف نواب ديمقراطيون بالكونجرس الأمريكي، عن إجراء أول جلسة استماع علنية، الأسبوع المقبل؛ في التحقيق المتعلق بعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ومن المنتظر أن تبدأ جلسات الاستماع العلنية في 13 نوفمبر الحالي مع وليام تايلور، السفير الأمريكي المؤقت في أوكرانيا، وفي الـ15 من الشهر الجاري ستدلي ماري يوفانوفيتش، السفيرة الأمريكية السابقة لدى كييف، والتي أطاح بها ترامب، بشهادتها بشكل علني أمام اللجنة.

ويواجه ترامب اتهامًا باستغلال سلطته، لكن الرئيس الأمريكي نفى ارتكابه أي مخالفات أو سوء استغلال سلطته.

كما أن هناك محاولات للضغط على أوكرانيا للكشف علنًا عن تحقيقات بالفساد تقوم بها الحكومة هناك ضد جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما والمنافس الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي تصريحات للصحفيين، قال رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي، آدم شيف: تلقينا المزيد من الأشياء القيمة لما حدث خلال العام الماضي، والدرجة التي جند بها الرئيس الإدارات الحكومية بأكملها في محاولة غير مشروعة لحمل أوكرانيا على الإساءة لسمعة خصم سياسي.

ويتعرض ترامب لاتهامات بالترويج لمزاعم بالفساد ليست ذات مصداقية ضد نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، الذي كان ابنه هانتر بايدن يعمل في إحدى شركات الغاز الأوكرانية.

ويتهم الديمقراطيون الرئيس ترامب بإساءة استغلال السلطة لتحقيق مكاسب شخصية، معتبرين أنه سعى لتشويه صورة بايدن، من أجل إعطاء دفعه لحملته الانتخابية للفوز بولاية رئاسية جديدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك