Menu


الأرصاد: طقس غير مستقر يستمر عدة أيام على مناطق المملكة

مصحوب بزخات من البرد ورياح تتعدى 40كم/س

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، عدم الاستقرار في الأجواء ابتداءً من اليوم حتى  السبت القادم، على مناطق المملكة. وأشارت الأرصاد إلى هطو
الأرصاد: طقس غير مستقر يستمر عدة أيام على مناطق المملكة
  • 2887
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، عدم الاستقرار في الأجواء ابتداءً من اليوم حتى  السبت القادم، على مناطق المملكة.

وأشارت الأرصاد إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحبها زخات من البرد أحيانًا، ورياح نشطة السرعة تصل إلى 40 كم/ ساعة أو أكثر، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأوضحت أن الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة والأجزاء الجنوبية لمنطقة تبوك بما فيها الأجزاء الساحلية لـ«الوجه وأملج وينبع»، والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن والقيصومة).

كما توقعت الهيئة أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها على منطقتي القصيم ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية (رابغ وجدة) كما تستمر الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق عسير وجازان والباحة خلال الفترة نفسها.

في السياق ذاته، أصدرت الأرصاد تنبيهًا إلى هطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية، تشمل مدينة جيزان ومحافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والحرث، والداير، والدرب، والريث، والطوال، والعارضة، والعيدابي، وبيش، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفرسان، وفيفا، وهروب، مشيرةً إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً اليوم.

من جانبها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما وجهت الأرصاد تنبيهًا عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اشتمل على أمطار رعدية على المدينة المنورة ومحافظات العلا والعيص وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع والحناكية وتشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية، وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحةً أن الحالة الجوية مستمرة حتى السابعة مساءً.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك