Menu


«النمر» ينصح مرضى الضغط بتغيير الدواء حال الشعور بـ 3 أعراض

لمن يتناولون مجموعة «ACEI»

أوضح ‏استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور، خالد النمر، أنَّ هناك بعض الأعراض الجانبية لبعض أدوية الضغط بينها الشرقة والكحة الجافة وشحطة الحلق، نا
«النمر» ينصح مرضى الضغط بتغيير الدواء حال الشعور بـ 3 أعراض
  • 161
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح ‏استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور، خالد النمر، أنَّ هناك بعض الأعراض الجانبية لبعض أدوية الضغط بينها الشرقة والكحة الجافة وشحطة الحلق، ناصحًا المرضى بالتوجُّه إلى الطبيب لاستبدالها.

وأورد النمر عبر «تويتر» تساؤلًا جاء به: «هل بعض أدوية الضغط تسبِّب الشرقة والكحة الجافة وشحطة بالحلق.. الخ؟»

وأجاب النمر: «نعم.. فهي من الأعراض الجانبية لمجموعة تسمى ACEI ومنها على سبيل المثال زيسترل، كابوتين، كوفيرسيل، فوسينوبريل..الخ ولا تحدث في جميع المرضى.. ومن لا يعاني منها يستمر على دوائه أما من يعاني منها فيزور طبيبه لاستبدالها».

وفي وقت سابق أوضح النمر، 3 شروط أثناء قياس الضغط للحصول على نتائج سليمة وهي أن يكون المريض جالسًا مرتاحًا على الكرسي لمدة 5 دقائق على الأقل، بحيث لا يتم قياس الضغط فور وصول المريض، مع جلوس المريض واضعًا قدميه على الأرض بحيث تكون غير متقاطعة ولا يضع ساقًا فوق الأخرى فضلًا عن التزام المريض بعدم الكلام نهائيًّا لا في الجوال ولا مع الطبيب أو الممرض.


اقرأ أيضًا:

النمر يحذر مرضى الضغط من 9 أشياء بينها «مجاملة ذي الوجهين

«النمر» يحسم الجدل حول علاقة «كتم العطس» بانفجار الأذن والعين

النمر: 45 دقيقة تدخين «معسل» أخطر من علبة سجائر كاملة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك