Menu

الجمعية الألمانية للتغذية: تقديم الوجبات الصلبة للرضَّع يبدأ من الشهر الخامس

البداية بالخضراوات واللحم

حدَّدت الجمعية الألمانية للتغذية، موعد بدء تقديم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع، مشيرة إلى أنَّ ذلك يكون ما بين الشهرين الخامس والسابع من عمره. وأشارت الجمعية الأ
الجمعية الألمانية للتغذية: تقديم الوجبات الصلبة للرضَّع يبدأ من الشهر الخامس
  • 1
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حدَّدت الجمعية الألمانية للتغذية، موعد بدء تقديم الأطعمة الصلبة للطفل الرضيع، مشيرة إلى أنَّ ذلك يكون ما بين الشهرين الخامس والسابع من عمره.

وأشارت الجمعية الألمانية للتغذية، إلى ضرورة تقديم الأطعمة الصلبة للرضيع بترتيب معيَّن يتوافق مع التغيرات الفسيولوجية له، حسبما نقل موقع سكاي نيوز.

وأوضحت الجمعية أنَّه تقدم للرضيع في البداية وجبة تتألف من الخضراوات واللحم، وبعدها بمرحلة وجبة تتألف من الحبوب والحليب، وفي الفترة بين الشهرين السابع والثامن تقدّم له وجبة تتألف من الحبوب والفواكه.

وبالنسبة للمشروبات، أضافت الجمعية الألمانية للتغذية، أنَّه ينبغي تعويد الطفل على مشروبات أخرى غير الحليب عندما يتألَّف نظامه الغذائي من 3 وجبات صلبة، مشيرة إلى أنَّ ماء الصنبور هو المشروب الأفضل، في حين لا يجوز تقديم العصير للرضيع.

وحول المحاذير الخاصة بطعام الرضع، ذكرت الجمعية، أنها تشمل السكر والملح، طالما أنَّ الطفل يتناول تغذية الرضع. مشيرة إلى أنه يمكن عند الضرورة استخدام الفواكه للتحلية بدلًا من السكر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك