Menu


مجموعة عالمية تبحث أوجه الفرص الاستثمارية في الجبيل الصناعية

وقفت على نجاحات المدينة

زار وفد من مجموعة « SNF Group» العالمية، اليوم الجمعة، «الهيئة الملكية بالجبيل»، لبحث أوجه الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الصناعية. وكان في استقبال الوفد ا
مجموعة عالمية تبحث أوجه الفرص الاستثمارية في الجبيل الصناعية
  • 172
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

زار وفد من مجموعة « SNF Group» العالمية، اليوم الجمعة، «الهيئة الملكية بالجبيل»، لبحث أوجه الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الصناعية.

وكان في استقبال الوفد الأجنبي مدير إدارة الاستثمار الصناعي محمد الزهراني، وعددٍ من المسؤولين بقطاع الاستثمار بـ«الهيئة الملكية بالجبيل».

واستهدفت الزيارة الاطلاع على دور الهيئة في إنشاء وتشغيل وتطوير مدينة الجبيل الصناعية، وبحث أبرز أوجه الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الصناعية الخاصة بصناعات «البلاس كيم».

وشاهد الوفد الأجنبي فيلمًا وثائقيًّا يعرض مراحل تأسيس الهيئة الملكية بالجبيل، والدور الذي لعبته في تنويع مصادر الدخل الوطني من خلال إنشاء مدينة صناعية في شرق المملكة جلبت العديد من الصناعات المختلفة، كما جذبت رؤوس الأموال وتوطين الخبرة والتقنية ورفع كفاءة الكوادر السعودية في مجال عملها، إضافة إلى عرض لصور أبرز الشخصيات العالمية التي زارت الهيئة الملكية للجبيل.

وتضمنت الزيارة جولة لأجنحة معرض مركز الزوار، تعرفوا خلالها على مقومات الاستثمار، وأبرز عوامل النجاح والنهضة الصناعية والعمرانية، والجوانب السكنية، والبيئية، والتقنية، والتعليمية بالإضافة إلى الجوانب الجمالية والمرافق السياحية في مدينة الجبيل الصناعية.

في ذات الإطار، عقد مدير إدارة الاستثمار الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل محمد الزهراني اجتماعًا مع الوفد بمركز الزوار، تم خلاله بحث واستعراض أعمال الشركة ومناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على أبرز الفرص الاستثمارية في مدينة الجبيل الصناعية.

وخلال الاجتماع تناول مسؤولو الاستثمار، الواقع والمناخ الاستثماري بمدينة الجبيل الصناعية والنجاحات المتتالية التي تحققت بفضل الخطط المدروسة التي وضعت ونفذت حسب جدولها الزمني بما يتفق مع الخطة العامة للمدينة.

وأشار مسؤولو الاستثمار، إلى أن «الجبيل1» حققت أهدافها بالكامل، ما جعل الهيئة الملكية تقرر إنشاء «الجبيل2» لاستيعاب الصناعات الجديدة، لافتين إلى أنه منذ الإعلان عن «الجبيل2» حصلت الهيئة الملكية على طلبات عديدة من أجل الاستثمار في المنطقة الصناعية الجديدة، وفاقت تلك الطلبات التصور والتوقع، وهذا يدل على ثقة المستثمر المحلي والخارجي بالهيئة الملكية وما تقدمه من تسهيلات.

الجدير بالذكر أن مجموعة «SNF Group» تمتلك سلسلة شركات عالمية تعمل في 30 دولة، وتدير 23 موقع إنتاج في أنحاء العالم ويقع مقرها الرئيسي في دولة فرنسا.

ويشمل مجال عملها في البوليمرات القابلة للذوبان في الماء، والتي تستخدم في إنتاج مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحي، والتعدين، واستخلاص الزيت المعزز، والورق، والزراعة والمنسوجات ومستحضرات التجميل إضافة إلى أنها تمتلك عملاء في أكثر من 130 دولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك