Menu


قصف تركي يستهدف مواقع لوحدات كردية بالحسكة السورية

تعرَّضت لأضرار مادية كبيرة ولم تكن هناك خسائر بشرية

قصفت طائرات ومدفعية تركية مساء الاثنين مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا. وقالت مصادر مقرَّبة من قوات س
قصف تركي يستهدف مواقع لوحدات كردية بالحسكة السورية
  • 429
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قصفت طائرات ومدفعية تركية مساء الاثنين مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر مقرَّبة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد): « قصفت المدفعية التركية مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية (واي بي جي) في تل طويل وقرية خامدة بريف منطقة المالكية أقصى الشمال الشرقي لمحافظة الحسكة، كما تعرضت مواقع للوحدات الكردية قرب معبر سيمالكا لقصف من طائرات حربية تركية».

وأضافت المصادر «تعرّضت المواقع التي قُصِفت لأضرار مادية كبيرة ولم تكن هناك خسائر بشرية بسبب إخلاء الكثير من المواقع والاقتصار على أعداد قليلة من العناصر بسبب التهديدات التركية».

يأتِي القصف وسط استعدادات من جانب تركيا لشنّ عملية عسكرية شرق الفرات تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية التي تنشط ضمن تحالف «قوات سوريا الديمقراطية»(قسد) المدعوم أمريكيًا في الحرب على «داعش»، وتعتبرها أنقرة تنظيمًا إرهابيًا وذراعًا لـ «حزب العمال الكردستاني».

من جهتها، اتهمت قسد الولايات المتحدة بسحب قواتها من المنطقة الحدودية السورية وعدم الوفاء بوعودها، ما يمهّد لدخول القوات التركية لشرق الفرات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك