Menu


8 نصائح لتثبيت مكياجك في المناخ الحار

لمكياج يدوم فترة أطول

8 نصائح لتثبيت مكياجك في المناخ الحار
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 شعبان 1441 /  29  مارس  2020   01:47 م

قد تتبعين جميع الطرق الصحيحة والأساسية في وضع المكياج الأنيق، بدءًا من الفاونديشن حتى مثبت المكياج، ولكن بعد مرور بضع ساعات تلاحظين أن مظهره أصبح غير لائق، أو ربما تعرضتِ لمناخ حار أو أشعة شمس شديدة أفسدت إطلالتك، وهي مشكلة تتعرض لها معظم النساء وذلك بسبب عوامل عديدة منها التلوث، التعرق، تمضية ساعات طويلة في الهواء الطلق والعديد من أخطاء التي ترتكبينها خلال تطبيق المكياج.

لماذا يفسد المكياج؟

يفسد مكياجك لعدة عوامل أساسية أهمها التلوث، الإفرازات الدهنية لبشرة الوجه، تمضية ساعات طويلة في الهواء الطلق أو في ضوء النهار، التعرق، عدم استخدام مستحضرات مكياج ذات جودة عالية، أخطاء في تطبيق المكياج.

وبعد معرفة الأسباب التي تؤدي إلى زوال المكياج، نعرض لك عددًا من الحيل والخطوات التي تسهم في تثبيت المكياج على البشرة ساعات إضافية بدون مثبت.

1- العناية بالبشرة:

الركيزة الأولى لجعل المكياج يستمرّ طويلًا على البشرة، يكمن في الاعتناء بالبشرة نفسها، هذا يعني الحرص على جعل البشرة نظيفة ورطّبة، وبالتالي، على السيدة أن تدرك أنه من الضروري تقشير الوجه مرتين في الأسبوع لتنظيف البشرة بعمق، وترطيبها باستخدام الكريمات المناسبة، إضافة إلى إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وشرب المياه بكثرة. كل هذه العوامل تسهم في الحفاظ على بشرة صحية ونظيفة.

2- نوعية مستحضرات التجميل:

 من المهم استخدام مستحضرات التجميل ذات جودة عالية، إضافة إلى انتقاء الأنواع التي تتناسب مع نوعية البشرة لئلا تلحِق بها ضررًا، فعلى سبيل المثال، صاحبات البشرة الحساسة عليهن تجربة الكريم على اليد قبل تطبيقه على الوجه، للتأكّد من عدم حصول أي أعراض جانبية، كاحمرار البشرة أو ظهور حساسية.

كذلك على صاحبات البشرة الدهنية، اللواتي يعانين فائضًا في الإفرازات، أن يستخدمن مستحضرات مكياج خاصة بـ البشرة الدهنية اي خالية من الزيوت.

3- تطبيق كريم الأساس أو البرايمر

عند توجّهك لشراء مستحضرات التجميل، لا تنسي "البرايمر" الذي يعتبر المرحلة الأولى والأساسية للحصول على مكياج مشرق، يُستخدم هذا المستحضر كطبقة تمهيديّة للبشرة، كما أنه يعمل على تضييق المسام في الوجه، ويُساعد في تثبيت كريم الأساس الذي عليك وضعه قبل أي مستحضر تجميل.

4- المثبت البديل 

استخدمي بودرة الأطفال كبديل لمثبت المكياج، طبقيه تحت العين وعلى كامل الوجه وذلك بهدف امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة، هذه الطريقة تساعدك في تثبيت مكياجك لفترة أطول.

5- مزج الفاوندايشن مع مثبت المكياج

يعتمد عديد من خبراء التجميل هذه الطريقة الفعالة في تثبيت المكياج، ضعي الكمية التي تريدين تطبيقها على وجهك وامزجيها مع كمية قليلة من مثبت المكياج.

6- رش البرايمر على الإسفنجة:

تعتبر طريقة رش رذاذ من البرايمر على الإسفنجة قبل البدء بعملية الـBlending  فعّالة وتساعد في تثبيت مكياجك طوال اليوم.

7- استخدام بودرة شفافة

احرصي على استخدام بودرة شفافة، والتي تعمل على منع الوجه من أن يصبح لامعًا، كما يناسب مختلِف أنواع البشرة، ويفضل وضع طبقة خفيفة على الوجه بعد وضع طبقات المكياج، مثل برايمر، كريم الأساس، وأحمر الخدود، والتي تساعد بالحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

8- لا تكثري من وضع المكياج

يعتبر من الأخطاء الشائعة أيضاً وضع المزيد من المكياج بالوجه، والذى يتسبب في ظهور المرأة أكبر من عمرها الحقيقي، بالإضافة إلى حدوث بهتان بالمكياج، لذلك يفضل وضع طبقة خفيفة من المكياج مع اتباع النصائح السابقة.

حاولي اختيار الألوان التي تناسب بشرتك وتزيدها جمالاً، ولا تحاولي زيادة الألوان وتكثيفها؛ لأن الزيادة تؤدي إلى البهتان والشحوب مع مرور الوقت، فالهدف هو التجميل وليس وضع أكبر كمية ممكنة من مساحيق التجميل.

إقرأ أيضًا:

7 نصائح لحماية البشرة من الأتربة والغبار

8 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في درجات الحرارة المرتفعة

لإطلالة مشرقة.. طرق العناية بالبشرة قبل النوم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك