Menu


الأندية الإماراتية تطرح 100 تعديل على لوائح اتحاد الكرة

تبحثها ورشة عمل الثلاثاء المقبل

الأندية الإماراتية تطرح 100 تعديل على لوائح اتحاد الكرة
  • 12
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
2 رمضان 1441 /  25  أبريل  2020   01:36 م

أبدت أندية إماراتية رغبتها في تعديل وتنقيح قواعد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، خلال ورشة العمل التي دعا إليها الاتحاد لعقدها الثلاثاء المقبل.

وذكرت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، أنَّ ثمانية أندية أرسلت ما يقارب من مائة تعديل، وتنقيح على لوائح اتحاد الكرة في النظام الأساسي والانضباط والاستئناف وهيئة التحكيم ولائحة الوسطاء والتعميم السنوي وأوضاع وانتقالات اللاعبين.

وأضافت الصحيفة أنّ الأندية أرسلت أيضًا ما يصل إلى 15 مقترحًا بتعديل لوائح النظام الأساسي قدمتها الإدارة القانونية لاتحاد الكرة، ليصل إجمالي المواد المطروحة للنقاش خلال ورشة العمل التي دعا إليها اتحاد الكرة عن بعد الثلاثاء القادم إلى 115 مادة.

وأرسلت أندية شباب الأهلي والعين والجزيرة والنصر والوصل ودبا الحصن والذيد وحتا، ملاحظاتها للاتحاد الإماراتي لكرة القدم حول تعديلات اللوائح كافة، بينما لم ترسل باقي الأندية أي مقترحات، فيما يتوقع أن تثمر النقاشات في ورشة العمل عن حسم مصير بعض تلك التعديلات.

وحظيت لوائح أوضاع وانتقالات اللاعبين والتعميم السنوي المرفق بها، بنصيب الأسد من طلبات التعديل، كما تركزت تعديلات الإدارة القانونية للاتحاد حول النظام الأساسي، وأبرزها ضمان حيادية واستقلالية أعضاء اللجان القضائية، باستحداث نص للمادة 122، ومنعهم من العمل في مجالس إدارات الأندية، أو في أي وظيفة فنية أو إدارية بالأندية.

كما اقترحت اللجنة تقييد اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي بلوزان «كاس»، إلا بعد الحصول على موافقة خطية من الاتحاد، كما اقترح شباب الأهلي أن يكون اللجوء لـ«كاس»، للقضايا بين الأندية فقط.
 

اقرا ايضا

الاتحاد الإماراتي يعيد النظر بشأن عودة منافسات كرة القدم

الاتحاد الإماراتي يقرر تخفيض 40% من أجور «لاعبي الخليج»

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك