Menu

عمومية «إشراق» الإماراتية توافق على الإدراج بالسوق السعودي

المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية

وافقت الجمعية العمومية لشركة إشراق للاستثمار المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها أمس الأحد على إدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية (تداول
عمومية «إشراق» الإماراتية توافق على الإدراج بالسوق السعودي
  • 65
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافقت الجمعية العمومية لشركة إشراق للاستثمار المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها أمس الأحد على إدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية (تداول).

ووفقًا لبيان صحفي للشركة لبورصة أبوظبي، فقد فوضت الجمعية العمومية للشركة مجلس إدارتها لمتابعة وتنفيذ كل إجراءات الإدراج الجزئي بالمملكة.

وأشارت الشركة في البيان إلى أن التفويض يسري لمدة ثلاث سنوات من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

وبصفة عامة، تترقب سوق المال السعودية إدراج أسهم شركات خليجية وفي مقدمتها «جي إف إتش» ليكون الإدراج الأول بقائمة الشركات المزدوجة في «تداول» وليمثل بابًا جديدًا لجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

وفي المقابل، لم توافق الجمعية العمومية لشركة إشراق للاستثمار بالإجماع خلال اجتماعها أمس على تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 42 % إلى 1.3 مليار درهم، من 2.33 مليار درهم لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وفي نهاية العام الماضي أكدت الشركة أن بإمكانها تغطية خسائرها المتراكمة من خلال أرباحها السنوية كل عام، دون الحاجة لخفض رأس المال، وقررت أيضًا تأجيل مناقشة الإدراج المزدوج بالسوق السعودية خلال اجتماع الجمعية العمومية ذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وبخصوص النتائج المالية للشركة، هبطت أرباحها شركة بنسبة 74 % خلال الربع الثالث من عام 2019، على أساس سنوي إلى 3.5 مليون درهم، مقابل 13.5 مليون درهم بالربع الثالث من عام 2018.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك