Menu
بمساعدة تويوتا.. BMW X5 ستحصل على نسخة هيدروجينية بقوة 369 حصانًا

كانت BMW تفكر في إنتاج سيارة هيدروجينية لسنوات عديدة؛ حيث قامت شركة صناعة السيارات البافارية بتجربة الفئة السابعة بخلايا الوقود الهيدروجينية في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وها هي تفعل نفس الشيء مع الجيل الحالي من X5، حيث ستحصل الـ SUV الفاخرة متوسطة الحجم على نسخة هيدروجينية في عام 2022 لتكون بمثابة اختبار لنجاح هذه الفئة من عدمه.

يذكر أنه تمّت معاينة i Hydrogen Next في سبتمبر الماضي في معرض فرانكفورت للسيارات، وها هي BMW مستعدة الآن لمشاركة المزيد من المعلومات حول X5 الهيدروجينية القادمة.

بالحديث عن القوة، ستحصل السيارة على قوة إجمالية قدرها 369 حصانًا، وذلك بالتعاون بين كلٍّ من مجموعة نقل الحركة الكهربائية المطورة حديثاً والمشتركة مع iX3، ونظام خلايا الوقود الهيدروجينية الخاص بها، حيث يولد الأخير ما يصل إلى 168 حصانًا من الطاقة الكهربائية نتيجة التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين من الهواء المحيط، على أن تكون انبعاثات السيارة عبارة عن بخار ماء فقط، وهناك خزانان بسعة 700 بار لكل منهما يحمل ستة كيلوجرامات من الهيدروجين يمكن إعادة تعبئته في غضون 3-4 دقائق، لذا في نفس الوقت تقريبًا لملء سيارة بنزين أو ديزل.

يذكر أن i Hydrogen Next التي سيُكشف عنها عام 2022 ستكون برنامجًا تجريبيًا فقط، وتهدف BMW إلى جعل تقنيات خلايا الوقود الهيدروجينية الخاصة بها متاحة على نطاق أوسع من خلال تقديم موديل إنتاجي بعد عام 2025، شريطة أن يكون هناك طلب كافٍ، وتسمح ظروف السوق بذلك، والجدير بالذكر أن تويوتا تشارك BMW في هذا المشروع، حيث تتعاون الشركتان في تطوير انظمة توليد القوة بخلايا الوقود الهيدروجينية.

يذكر أن العلامة التجارية اليابانية تبيع سيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية منذ فترة طويلة، بالأخذ في الاعتبار أن ميراي قد ظهرت في 2015، وستدخل جيلها الثاني في نهاية هذا العام، وتقول الشائعات أن BMW مهتمة بإطلاق X7 بخلايا الوقود الهيدروجينية، ولكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان ذلك أكيدًا أم لا، لأن العلامة التجارية الألمانية تعتقد أن الظروف الحالية ليست مناسبة بعد لسيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

2020-04-01T02:56:40+03:00 كانت BMW تفكر في إنتاج سيارة هيدروجينية لسنوات عديدة؛ حيث قامت شركة صناعة السيارات البافارية بتجربة الفئة السابعة بخلايا الوقود الهيدروجينية في منتصف العقد الأو
بمساعدة تويوتا.. BMW X5 ستحصل على نسخة هيدروجينية بقوة 369 حصانًا
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

بمساعدة تويوتا.. BMW X5 ستحصل على نسخة هيدروجينية بقوة 369 حصانًا

بمساعدة تويوتا.. BMW X5 ستحصل على نسخة هيدروجينية بقوة 369 حصانًا
  • 186
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 شعبان 1441 /  01  أبريل  2020   02:56 ص

كانت BMW تفكر في إنتاج سيارة هيدروجينية لسنوات عديدة؛ حيث قامت شركة صناعة السيارات البافارية بتجربة الفئة السابعة بخلايا الوقود الهيدروجينية في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وها هي تفعل نفس الشيء مع الجيل الحالي من X5، حيث ستحصل الـ SUV الفاخرة متوسطة الحجم على نسخة هيدروجينية في عام 2022 لتكون بمثابة اختبار لنجاح هذه الفئة من عدمه.

يذكر أنه تمّت معاينة i Hydrogen Next في سبتمبر الماضي في معرض فرانكفورت للسيارات، وها هي BMW مستعدة الآن لمشاركة المزيد من المعلومات حول X5 الهيدروجينية القادمة.

بالحديث عن القوة، ستحصل السيارة على قوة إجمالية قدرها 369 حصانًا، وذلك بالتعاون بين كلٍّ من مجموعة نقل الحركة الكهربائية المطورة حديثاً والمشتركة مع iX3، ونظام خلايا الوقود الهيدروجينية الخاص بها، حيث يولد الأخير ما يصل إلى 168 حصانًا من الطاقة الكهربائية نتيجة التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين من الهواء المحيط، على أن تكون انبعاثات السيارة عبارة عن بخار ماء فقط، وهناك خزانان بسعة 700 بار لكل منهما يحمل ستة كيلوجرامات من الهيدروجين يمكن إعادة تعبئته في غضون 3-4 دقائق، لذا في نفس الوقت تقريبًا لملء سيارة بنزين أو ديزل.

يذكر أن i Hydrogen Next التي سيُكشف عنها عام 2022 ستكون برنامجًا تجريبيًا فقط، وتهدف BMW إلى جعل تقنيات خلايا الوقود الهيدروجينية الخاصة بها متاحة على نطاق أوسع من خلال تقديم موديل إنتاجي بعد عام 2025، شريطة أن يكون هناك طلب كافٍ، وتسمح ظروف السوق بذلك، والجدير بالذكر أن تويوتا تشارك BMW في هذا المشروع، حيث تتعاون الشركتان في تطوير انظمة توليد القوة بخلايا الوقود الهيدروجينية.

يذكر أن العلامة التجارية اليابانية تبيع سيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية منذ فترة طويلة، بالأخذ في الاعتبار أن ميراي قد ظهرت في 2015، وستدخل جيلها الثاني في نهاية هذا العام، وتقول الشائعات أن BMW مهتمة بإطلاق X7 بخلايا الوقود الهيدروجينية، ولكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان ذلك أكيدًا أم لا، لأن العلامة التجارية الألمانية تعتقد أن الظروف الحالية ليست مناسبة بعد لسيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك