Menu
كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن!

قال البروفيسور مارتن فيلينج، إن كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن بصفة خاصة؛ بسبب تغير عملية الأيض لديهم، كما أن أعضاء الجسم لدى كبار السن تكون أكثر امتصاصًا للعقاقير الدوائية، ما يجعلهم أكثر تأثرًا بالآثار الجانبية.

وأوضح مدير معهد الصيدلة السريرية بمدينة مانهايم الألمانية أن الآثار الجانبية لتعاطي الكثير من الأدوية في وقت واحد تتمثل في التشوش الذهني وتراجع القدرة على التفكير والتركيز. كما قد تحدث مشاكل بالكلى ونزيف بالجهاز الهضمي.

لذا يتعين على كبار السن استشارة الطبيب في حال ملاحظة هذه الأعراض الخطيرة من أجل بحث إمكانية استبدال الأدوية المسببة لهذه الآثار الجانبية من ناحية ومراجعة ما إذا كان المريض يتعاطى أدوية تُحدث تفاعلات فيما بينها من ناحية أخرى.

2021-04-16T00:31:34+03:00 قال البروفيسور مارتن فيلينج، إن كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن بصفة خاصة؛ بسبب تغير عملية الأيض لديهم، كما أن أعضاء الجسم لدى كبار السن تكون
كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن!
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن!

تتمثل في التشوش الذهني ومشاكل بالكلى

كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن!
  • 135
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
22 شعبان 1442 /  04  أبريل  2021   08:41 ص

قال البروفيسور مارتن فيلينج، إن كثرة الأدوية قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى كبار السن بصفة خاصة؛ بسبب تغير عملية الأيض لديهم، كما أن أعضاء الجسم لدى كبار السن تكون أكثر امتصاصًا للعقاقير الدوائية، ما يجعلهم أكثر تأثرًا بالآثار الجانبية.

وأوضح مدير معهد الصيدلة السريرية بمدينة مانهايم الألمانية أن الآثار الجانبية لتعاطي الكثير من الأدوية في وقت واحد تتمثل في التشوش الذهني وتراجع القدرة على التفكير والتركيز. كما قد تحدث مشاكل بالكلى ونزيف بالجهاز الهضمي.

لذا يتعين على كبار السن استشارة الطبيب في حال ملاحظة هذه الأعراض الخطيرة من أجل بحث إمكانية استبدال الأدوية المسببة لهذه الآثار الجانبية من ناحية ومراجعة ما إذا كان المريض يتعاطى أدوية تُحدث تفاعلات فيما بينها من ناحية أخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك