Menu


تطورات جديدة في حادثة الناقلة الإيرانية «سابيتي» بالبحر الأحمر

تتعلق بالأضرار والطاقم والتسرب النفطي..

قالت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، منذ قليل، إنه «تمت السيطرة على تسرب النفط من الناقلة الإيرانية التي تعرضت لانفجار في البحر الأحمر، وأنه لا إصابات نتيجة الا
تطورات جديدة في حادثة الناقلة الإيرانية «سابيتي» بالبحر الأحمر
  • 7615
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، منذ قليل، إنه «تمت السيطرة على تسرب النفط من الناقلة الإيرانية التي تعرضت لانفجار في البحر الأحمر، وأنه لا إصابات نتيجة الانفجار»، وزعمت الشركة أن «الناقلة تعرضت لاستهداف بصاروخين مما تسبب في الانفجار»، بينما أوضح التلفزيون الإيراني إلى أن «الانفجار ألحق أضرارًا بصهريجين في الناقلة».

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي، إن «صاروخين أصابا ناقلة النفط، سابيتي، المملوكة للدولة، ما أشعل بها النيران بها»، وسارعت وسائل الإعلام الإيرانية قبل أي تحقيقات إلى وصف الحادث بأنه «هجوم إرهابي»، وأن «الانفجار أسفر عن أضرار بالغة بالناقلة وتسرب نفطي في البحر الأحمر».

وأكدت وكالة «نور»، الإيرانية للأنباء، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن «طاقم الناقلة الإيرانية التي وقع بها انفجار وشبت فيها النيران في البحر الأحمر بخير»، وأن «الوضع تحت السيطرة، ولم يصب أي فرد في الطاقم جراء الانفجار.. الوضع تحت السيطرة».

يذكر أن إيران وجماعة الحوثي الانقلابية في اليمن استهدفوا خلال العامين الماضيين العديد من السفن التجارية وناقلات النفط في البحر الأحمر والخليج العربي، بأسلحة متعددة، ورجحت جهات دولية أن قوات الحرس الثوري الإيراني مسؤولة بشكل مباشر تهديد الملاحة البحرية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك