Menu

«الجمارك» تُعرِّف بمبادراتها لتيسير التجارة: قلصت الفسح الجمركي إلى أقل من 24 ساعة

استعرضت 4 محاور

واصلت الجمارك السعودية عقد اللقاءات التعريفية بمبادراتها وبرامجها لتيسير التجارة في جميع مناطق ومحافظات المملكة؛ حيث استضافت غرفة حفر الباطن مدير «جمرك الرقعي»
«الجمارك» تُعرِّف بمبادراتها لتيسير التجارة: قلصت الفسح الجمركي إلى أقل من 24 ساعة
  • 32
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصلت الجمارك السعودية عقد اللقاءات التعريفية بمبادراتها وبرامجها لتيسير التجارة في جميع مناطق ومحافظات المملكة؛ حيث استضافت غرفة حفر الباطن مدير «جمرك الرقعي» علي الحمامة، في لقاءٍ تعريفي سلطت خلاله الضوء على تلك المبادرات والبرامج.

واستهدفت الجمارك من هذا اللقاء قطاع الأعمال والمهتمين في مجالات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي.

واستعرض مدير «جمرك الرقعي» علي الحمامة، خلال اللقاء، استراتيجية الجمارك السعودية وما تضمنتها من مبادرات لتيسير التجارة، موضحًا تجربة الجمارك في «برنامج الفسح خلال 24 ساعة»، وأثرها الإيجابي في بيئة قطاع الأعمال، وما حققته من نتائج إيجابية؛ حيث أكد أن تلك التجربة أسهمت في تقليص فترة الفسح الجمركي إلى أقل من 24 ساعة.

وتضمنت محاور اللقاء إيضاح أهمية ميزة «التقديم المسبق» للبيانات، ودورها الكبير في سرعة ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية للإرساليات الواردة، وإسهامها في تقليل فترة الفسح الجمركي للواردات.

وشملت المحاور أيضًا التعريف بالنافذة الواحدة «منصة فسح»، والدور الذي تقوم به في تنظيم عمليتي الاستيراد والتصدير، والخدمات التي تُقدمها المنصة لجميع عملاء الجمارك السعودية، والتي تشمل أكثر من 145 خدمة.

وشملت المحاور الخدمات التي تُقدمها مناطق ومستودعات الإيداع وإعادة التصدير، والعمليات الجديدة؛ حيث أوضح الحمامة، خلال اللقاء، أن هذه الخدمات تُمثل عوامل داعمة لجذب الاستثمار، وانطلاقة نحو تمكين وتحفيز القطاع الخاص.

كما تطرق اللقاء إلى برنامج «المشغل الاقتصادي» المعتمد الذي يوفر العديد من مزايا تيسير التجارة للأعضاء المنضمين إليه.

يُذكر أنه سيُقام خلال الأسبوع المقبل، لقاء مماثل في غرفة القريات؛ وذلك بتاريخ 23 ديسمبر، ثم سيُقام لقاء آخر في غرفة المدينة المنورة بتاريخ 24 ديسمبر.

ويأتي ذلك سعيًا من الجمارك السعودية للوصول إلى جميع عملائها في مختلف المناطق والمحافظات، والتعريف بمبادراتها وبرامجها، وما تعمل عليه نحو تطوير إجراءات الفسح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك