Menu


شاهد.. بماذا عبَّر السياح عن زيارتهم الأولى للمملكة؟

بلاد رائعة بطبيعتها.. تقدم الكثير من المغامرات

تمتلك المملكة كنوزًا أثرية هائلة، لم يتم استغلالها لفترات طويلة، إلى أن أصدر سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، توجيهاته بمن
شاهد.. بماذا عبَّر السياح عن زيارتهم الأولى للمملكة؟
  • 879
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمتلك المملكة كنوزًا أثرية هائلة، لم يتم استغلالها لفترات طويلة، إلى أن أصدر سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، توجيهاته بمنح السياح الأجانب والعرب الفرصة لمشاهدة تلك الكنوز.

وفي إطار الترويج لكنوز المملكة الأثرية، بثَّت «الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني»، فيلمًا تسجيليًّا، يعرض جانبًا من الثروة التراثية والتاريخية للمملكة، وانطباعات عدد من السياح الأجانب عن زيارتهم إلى المملكة.

وخلال الفيلم التسجيلي، وفيما تتجول بين الأماكن القديمة، تحدثت الأوكرانية أليانا عن زيارتها إلى المملكة، قائلةً: «لا يمكنك أن تتجاهل التغييرات الكبيرة في المملكة العربية السعودية.. خطوات عظيمة تُحسب للسعودية، بل للعالم أجمع».

وتحدث السائح الأمريكي وليام عن زيارته هو وأقاربه إلى السعودية، قائلًا: «منطقة البوليفارد وغيرها من فعاليات موسم الرياض، أظهرت لنا مدى المتعة والسعادة التي يمكن أن تمنحك إياها هذه المدينة.. أقاربي وأقارب زوجتي يأتون لزيارتنا باستمرار، وأم زوجتي وصلت من يومين.. إنهم يقضون وقتًا ممتعًا هنا، ولديهم تجارب رائعة، وذكريات لا تنسى فيها».

أما جون (من سوازيلاند) فقال: «إنها بلاد رائعة بطبيعتها.. تقدم لك الكثير من المغامرات.. صحاريها تعتبر الأروع في العالم»، في حين قال كا فاي من هونج كونج: «دفعني الحماس والفضول إلى زيارة المملكة، والتعرف على الاختلاف بيننا وبينها.. الاختلاف بين الثقافة الصينية أو البوذية وبين الثقافة الشرق أوسطية أو الإسلامية.. إنها بلا شك تجربة ملهمة وفريدة من نوعها».

يشار إلى أن الحكومة السعودية بدأت في الفترة الأخيرة، تصدر تأشيرات سياحية للمرة الأولى، كما يجري ضخ مليارات الدولارات في مشروعات سياحية عملاقة بمختلف أرجاء المملكة لبناء منتجعات على أحدث طراز ومطارات جديدة، في محاولة لدفع الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على صناعة البترول والوظائف الحكومية التي يمولها.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. «صخرة الجمل» معلم طبيعي في خارطة سياحة الوجه

«سياحة نجران» تكثّف جولاتها الرقابية على المنشآت في إجازة منتصف العام

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك