Menu


«الحصيني» يتوقع موعد حالة مطرية قد تؤدي إلى جريان سيول

وصفها بـ«الأميز والأفضل» منذ دخول الوسم

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، حالة ماطرة هي «الأميز والأفضل» منذ دخول الوسم، مشيرًا إلى أنها ربما تؤدي إلى جريان سيول. وقال الحصيني -عبر حسابه
«الحصيني» يتوقع موعد حالة مطرية قد تؤدي إلى جريان سيول
  • 5800
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، حالة ماطرة هي «الأميز والأفضل» منذ دخول الوسم، مشيرًا إلى أنها ربما تؤدي إلى جريان سيول. وقال الحصيني -عبر حسابه على موقع التواصل تويتر- إنه متوقع حالة جوية ممطرة الأسبوع القادم، بعد الحالة المدارية، مضيفًا أنها «ربما تكون الأميز والأفضل منذ دخول الوسم لهذا العام 1441هـ».

كما توقع الحصيني هطول أمطار متفاوتة الغزارة على جنوب المملكة وغربها ووسطها وشمالها وشرقها، وعلى دول الخليج، قائلًا: «ربما نسمع سيولًا على بعض المناطق».

وحول درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، قال الحصيني إن الرطوبة مرتفعة على شمال الشرقية والشمالية والجوف وحائل والقصيم وتبوك، وتُراوح الرطوبة بين 80% و100%، ويصل تأثيرها إلى الرياض؛ حيث تسجل 35%.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت -في تقريرها عن طقس اليوم الثلاثاء- هطولًا لأمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق الشرقية، والحدود الشمالية، وجازان، وعسير، والجوف، فيما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من وسط المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت الأرصاد أن حركة رياحه السطحية ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج.

أما الخليج العربي فتكون حركة رياحه السطحية جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف، وحالته متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك