Menu


الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا مزدوجًا جنوب الحديدة

الميليشيا تخرق اتفاق السويد وتحشد عناصرها بالدريهمي

تمكَّنت قوات الجيش الوطني اليمني من صد هجوم للميليشيا الانقلابية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة تم شنه من جهتين، في خرق جديد لاتفاقية وقف إطلاق النار، التي تم ا
الجيش اليمني يصد هجومًا حوثيًا مزدوجًا جنوب الحديدة
  • 338
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكَّنت قوات الجيش الوطني اليمني من صد هجوم للميليشيا الانقلابية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة تم شنه من جهتين، في خرق جديد لاتفاقية وقف إطلاق النار، التي تم التوصل إليها بالسويد في ديسمبر 2018م، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة عددٍ من عناصر الميليشيا، وإجبارها على الفرار والتراجع، وفقًا لما ذكره «سبتمبر نت» التابع لوزارة  الدفاع.

وأوضح الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، أن بقايا جيوب الميليشيا المدعومة من إيران، حاولت التقدم صوب مدينة التحيتا من جهتين؛ الشرقية والجنوبية الغربية، مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مضيفًا أنها فشلت في شن الهجوم.

وأشار الإعلام العسكري للمقاومة، أن وحدات نوعية من قوات المقاومة المشتركة تصدت ببسالة لهجوم الميليشيات، وكبدتها خسائر في العدد والعتاد فيما لاذ البقية بالفرار.

من جانبه، أشار المركز الإعلامي لألوية العمالقة عبر صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إلى تصاعد وتيرة الخروقات والانتهاكات للميليشيات الحوثية في مديرية الدريهمي ومختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، منذ الإعلان عن بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في ديسمبر الماضي.

وأضاف المركز الاعلامي، نقلًا عن مصادر عسكرية ميدانية، أن ميليشيا الحوثي حشدت مئات المقاتلين والآليات والمعدات العسكرية شرقي مديرية الدريهمي مساء أمس الجمعة.

وأوضحت المصادر، أن هذا التصعيد تبعه قصف واستهداف للميليشيات على المواقع، التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة شرق الدريهمي، بالإضافة إلى استهداف مواقع أخرى جنوب المديرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

يُذكر أنه تم توحيد كل فصائل المقاومة بالساحل الغربي في قيادة مشتركة واحدة، ضمت 11 قائدًا.

وأعلن الإعلام العسكري ‏التابع لقوات المقاومة الوطنية، عبر موقعه الإلكتروني وحسابه بموقع التواصل تويتر، أمس الأول الخميس، أن أعضاء القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي تضم كلًّا من «هيثم قاسم طاهر - علي سالم الحسني - رائد الحبهي- حمدي شكري - عبدالرحمن اللحجي -  طارق صالح - بسام المحظار- علي الكنيني - سليمان الزرنوقي - أحمد الكوكباني - صادق دويد».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك