Menu
منيرة عبدالسلام

لأنك مجتهد

الخميس - 5 جمادى الآخر 1441 - 30 يناير 2020 - 09:42 م

اجتهد لا عليك من أحد لا تتوقف لأجل أحد اجتهد؛ لتحصل على كل شيء تتمناه اجتهد لأجل نفسك ولأجل عيشك الكريم؛ لأنه لا أحد يتألم إلا أنت فتمسك بالإصرار واثبت بقوة واجتهد.

بعض البشر يتألمون إن رأوا الذين حولهم نشيطين، ويعملون لأجل العيش الكريم ولا يعلمون أن الكلام بحد ذاته يؤذي إن كنت تريد شيئًا قاتلًا؛ لأن تأخذه لا تلم أحدًا ولا تجلس تناظر كل من حولك فقط؛ لأنه أحسن منك لا ترَ هذا وهذاك بل اجتهد بمفردك.

لا يتألم ولا يتقلب ليلًا ولا يبكي حزنًا إلا أنت كل إنسان مشغول مع نفسه اعمل لترى عملك لا تؤجل شيئًا وتلم من حولك بل اعمل ودع الحديث جانبًا. أحاديثهم السلبية التي لا تنتج لك شيئًا اتركها واجعل نظرك إلى هدفك لا تجعلهم يعرقلون عليك أحلامك.

البشر إن عرقلوا عليك أحلامك سيقولون لك في النهاية أنت من تتبع أحاديثنا، وأنت السبب سيلقون عليك السبب على كل حال هم لديهم كل ما يريدونه لكن أنت ليس لديك شيء لا عليك اتركهم واجتهد لتصل إلى أحلامك وستتحقق بإذن الله.

تمر بأزمة جعلتك تتوقف قليلًا قل خيرًا لي وتفكر حينما توقفت ما سبب توقفك وما هي نقاط ضعفك وقوتك ولماذا تستمع للذين حولك دائمًا يقولون لك أمر المشورة.. نعم استشر لكن افعل الذي أنت تراه مناسبًا لك وليس لهم.

تتعذب لتنتج وهم يضحكون ويقولون كيف لهذا الإنسان يصبح هكذا وهذه طبيعة الحال؟! هناك أناس بطريقك ستعرقل عليك طريقك.. أنت قوي اتركهم وامضِ قدمًا وإن كنت عاطفيًّا جدًا لا تتأثر بمن لا يساعدك على راحة بالك؛ لأنه يريد أن يكون بالك مشغولًا دائمًا به وتترك الذي بيديك وتنشغل بكلماته وإذا انشغلت معه لا يأتيك.

الإجهاد دليل النجاح اجعل اجتهادك واضحًا لتراه عينك وتثبت لنفسك وتحادث نفسك أمام المرآة أنك حققت شيئًا عظيمًا، وأنك ستواصل لتصل إلى ذاك النور الذي تراه من بعيد وستمسك الأيادي التي ستحملك على عاتقها وتساندك وتذهب إلى مكان يرتاح له قلبك وتفرح كثيرًا وتنسى كل آلامك في آن واحد.. توكل على الله ولا تنسَ ذكره وقل دائمًا لأنني طموح يريدون سقوطي؛ لأنني قوي يريدون هزيمتي؛ لأنني مجاهد يريدون عرقلتي.

نعم ذاك الشخص الذي اجتهد كثيرًا وبكى ومرض وهطلت منه مياه وجهه وشحب ويئس قليلًا ونهض بقوة وترك كل من يريد إيذاءه وذهب؛ حيث راحة ضميره وقلبه وأتاه نصفه وعمل عملًا مدهشًا؛ بسبب جهده وانتصر ورفع رايته وسجد وبكى فرحًا لتحقيق مراده.

الكلمات المفتاحية