Menu


«هواوي» تتحدّى واشنطن: مستعدون للعمل في ظل القيود الأمريكية

أكّدت عدم تأثُّرها بمهلة شراء الإمدادات

أبدت شركة «هواوي»، اليوم الجمعة، ما وُصِف بأنّه تحدٍّ للإدارة الأمريكية، عندما أكّدت استعدادها التام للعمل في ظل القيود التجارية التي فرضتها عليها واشنطن. ونقل
«هواوي» تتحدّى واشنطن: مستعدون للعمل في ظل القيود الأمريكية
  • 55
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبدت شركة «هواوي»، اليوم الجمعة، ما وُصِف بأنّه تحدٍّ للإدارة الأمريكية، عندما أكّدت استعدادها التام للعمل في ظل القيود التجارية التي فرضتها عليها واشنطن.

ونقلت وكالة «رويترز» عن إريك شو نائب رئيس مجلس إدارة هواوي، قوله في مؤتمر صحفي للإعلان عن رقائق جديدة للذكاء الصناعي في مقر الشركة بمدينة شنتشن الصينية، إنّ أنشطة الشركة لم تتأثر بقرار واشنطن الصادر هذا الأسبوع بتمديد مهلة تسمح لها بشراء إمدادات من شركات أمريكية.

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، قررت الولايات المتحدة تمديد فترة السماح الممنوحة لـ«هواوي» والتي تسمح لها بشراء المنتجات الأمريكية لمدة 90 يومًا إضافية، كما قررت إضافة 46 كيانًا تابعًا للشركة إلى قائمة الكيانات التي تخضع لقيود أمريكية ليصل الإجمالي إلى 100 كيان.

وكانت «هواوي» قد قدَّرت في البداية، الأضرار التي ستحلق بإيراداتها السنوية من وراء القيود الأمريكية عند 30 مليار دولار.

وسبق أن قالت الولايات المتحدة إنّ «هواوي» تُشكِّل خطرًا على أمنها القومي، مشيرةً إلى أنّ بكين يمكنها استخدام منتجات الشركة للتجسُّس على الدول الأخرى.

كما استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا «هواوي» من خلال حث حلفائها على تقييد أو حظر استخدام معدات الشركة، ووضعها على قائمة التجارة السوداء.

في سياق متصل، أكَّد رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، أنَّ الضغط الأمريكي على «هواوي» سيجبر الصين على الاكتفاء الذاتي وتطوير نظام تشغيل مستقل.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن ميدفيديف قوله: «هذا واضح تمامًا، لقد وضعهم أصدقاؤنا الأمريكان، في حالة يسعى بها أصدقاؤنا الصينيون، لبذل قصارى جهدهم، كي يجعلوا نظامهم مستقلًا ومكتفيًّا ذاتيًّا.. لقد فكروا في الأمر من قبل، لا شك في ذلك، لكن الآن سيفعلون ما بوسعهم من أجل هذا».

وأضاف: «بغض النظر عما يفعلونه في ما يتعلق بشركة هواوي، فقد أصبح من الواضح تمامًا أنّ القرار حاسم ولا عودة فيه».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك