Menu

«قلق تجاري» يهبط بأسعار النفط.. و«برميل برنت» بـ61.79 دولارًا

وكالة الطاقة تخفّض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع تجدد عدم اليقين التجاري ومخاوف أثاره على آفاق الطلب العالمي على الخام. ويضغط عدم وجود مستجدات؛ بشأن توقيع ا
«قلق تجاري» يهبط بأسعار النفط.. و«برميل برنت» بـ61.79 دولارًا
  • 17
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع تجدد عدم اليقين التجاري ومخاوف أثاره على آفاق الطلب العالمي على الخام.

ويضغط عدم وجود مستجدات؛ بشأن توقيع الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، على آفاق الاقتصاد العالمي، وهو ما يؤثر سلبًا بالتبعية على طلب الخام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ذكر أن البلدين يقتربان من إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة التجارية؛ لكنه لم يحدد موعدًا محددًا، أو حتى مكان مراسم ذاك التوقيع.

وينتظر المستثمرون- غدًا الخميس- يومًا مهمًا مليئًا بالتطورات داخل سوق النفط؛ حيث من المقرر الإفصاح عن تقرير أوبك، وكذلك بيانات مخزونات النفط الأمريكية.

وخفَّضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في الآجل الطويل؛ حيث ترى أنه سينمو بنحو مليون برميل يوميًا في المتوسط حتى عام 2025.

وبحلول الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.3 في المائة، إلى 56.64 دولارًا للبرميل.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بأكثر من 0.4 في المائة، مسجلًا 61.79 دولارًا للبرميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك