Menu


اليوم.. إغلاق باب القبول والتسجيل لدرجة «جندي» بالأمن العام

لحمَلة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها..

يتم اليوم الخميس، إغلاق باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية بالأمن العام برتبة «جندي» لحملة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، للتعيين عليها بعد التخرج في مختلف م
اليوم.. إغلاق باب القبول والتسجيل لدرجة «جندي» بالأمن العام
  • 325
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتم اليوم الخميس، إغلاق باب القبول والتسجيل للدورات العسكرية بالأمن العام برتبة «جندي» لحملة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، للتعيين عليها بعد التخرج في مختلف مناطق المملكة.

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، أعلنت فتح باب التسجيل والقبول، بدءًا من الأحد الماضي، وحتى العاشرة من صباح اليوم الخميس.

وحدّدت شروطًا للالتحاق تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ -ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة- وأن يكون حاصلًا على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يقل عمره عن 17 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا عند تقديم الطلب.

كما اشترطت الإدارة أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللّياقة وكافة مراحل القبول، وألا يقل طوله عن (168 سم)، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية لوزارة الداخلية، وألا يكون متزوجًا بغير سعودية.

وتضمّنت الشروط كذلك أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد سبق أن عُيِّن على وظائف خاضعة لأنظمة الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية.

وأشارت الإدارة إلى أنه في التعديل الجديد، تمت إزالة شرط المخالفات المرورية، ونسبة الثانوية، واختبار القدرات، وتحديد سنة التخرج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك