Menu

6 إرشادات لضمان سلامة المنتجات بعد التسوق

أهمها مراعاة درجة الحرارة

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء باتباع ست إرشادات لضمان سلامة المنتجات بعد التسوق. وأضافت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه ي
6 إرشادات لضمان سلامة المنتجات بعد التسوق
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء باتباع ست إرشادات لضمان سلامة المنتجات بعد التسوق.

وأضافت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يجب الإسراع بنقل المنتجات بعد شرائها  إلى المنزل؛ والتأكد من عدم بقائها أكثر من ساعتين في درجات حرارة عادية أو ساعة واحدة في درجات حرارة مرتفعة، مع تجنب ملء الثلاجة بالمواد الغذائية؛ كي لا تمنع مرور الهواء داخلها.

وتابعت «الغذاء والدواء»: إن حفظ المواد الغذائية بعد التسوق يستوجب، غسل الخضراوات والفواكه وتجميعها  قبل تخزينها، مع التأكد من أن درجة حرارة المبرد لا تتجاوز خمس درجات مئوية ودرجة المجمد لا تقل عن -18 درجة مئوية.

وحول الأسلوب الأنسب لتخزين اللحوم، أكدت هيئة الغذاء والدواء أن حفظها نيئة في الثلاجة يجب أن يكون في أوعية أو أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، مشيرة إلى أهمية إبلاغ الهيئة عن أي مخالفات على المنتجات الغذائية المستوردة وذلك بالاتصال على الرقم 19999.

كانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حذرت من استخدام جميع تشغيلات مكمل غذائي في الأسواق؛ لعدم التأكد من فاعليته أو سلامته على الصحة، وأوضحت أن جميع  تشغيلات المكمل الغذائي (فوريفر جارسينيا بلاس  Forever Garcinia Plus)  غير مسجلة لدى الغذاء والدواء، وتُسوَّق بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامته وفاعليته.

وأضافت الهيئة أن المكمل الغذائي يصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه لا يمكن التأكد من خلوه من مواد قد تكون مضرة بالصحة، وطالبت، المستهلكين بعدم استخدام المنتج والتخلص منه فورًا، وبتجنب استخدام المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى الهيئة، وتجنُّب شراء المستحضرات الصيدلانية من منشآت غير مرخصة أو قنوات بيع غير نظامية.

وكانت الهيئة حذَّرت في الفترة الماضية من عدة منتجات بالأسواق؛ بسبب أضرارها أو عدم حصولها على التراخيص اللازمة، ففي 21 أبريل الجاري حذرت من استخدام جميع مشغلات مكمل غذائي للنساء يتم التسويق له بادعاءات باطلة، موضحة أن مسماه (Forever Vitolize) ويصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، غير مسجل لدى الهيئة، ويسوق بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامته وفاعليته، ونوهت بأنه لا يمكن التأكد من خلوه من مواد قد تكون مضرة بالصحة، ونصحت المستهلكين بعدم استخدامه وبالتخلص منه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك