Menu

صدام «الديربي المدريدي» غدًا على لقب السوبر الإسباني في السعودية

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية

على بعد أكثر من 4500 كيلومتر من العاصمة الإسبانية مدريد، سيصطدم قطبا المدينة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد غدًا على اللقب الأول المتاح لكل منهما في عام 2020؛ حيث يل
صدام «الديربي المدريدي» غدًا على لقب السوبر الإسباني في السعودية
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على بعد أكثر من 4500 كيلومتر من العاصمة الإسبانية مدريد، سيصطدم قطبا المدينة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد غدًا على اللقب الأول المتاح لكل منهما في عام 2020؛ حيث يلتقي الفريقان غدًا الأحد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة السعودية.

ويسدل الفريقان غدًا الستار على نسخة تاريخية لبطولة السوبر الإسباني؛ حيث شهدت مدينة جدة البطولة للمرة الأولى بمشاركة أربعة فرق بعد إقامتها منذ 1982 وحتى النسخة الماضية عام 2018 بنظام المواجهة المباشرة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وفي غضون يومين فقط، خطفت كأس السوبر الإسباني في جدة اهتمامًا بالغًا؛ حيث حقق الريال فوزًا كبيرًا ومهمًّا 3/1 على فالنسيا حامل لقب كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي في أولى مباراتي الدور قبل النهائي، ثم فاز أتلتيكو على برشلونة حامل لقب الدوري 3/2 أمس الأول الخميس في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

صفر اليدين

وبهذا، ستكون مباراة الغد مواجهة على لقب السوبر بين فريقين خرجا من الموسم الماضي صفر اليدين؛ حيث لم يفز أيّ منهما بأي لقب محلي في الموسم الماضي، علمًا بأن أتلتيكو خاض فعاليات النسخة الحالية من السوبر، لكونه وصيف بطل الدوري فيما خاضها الريال صاحب المركز الثالث في الدوري بالموسم الماضي فعاليات السوبر، لكونه صاحب أفضل ترتيب في الدوري بعيدًا عن الفرق التي فازت باللقب ولقب الوصيف في كل من بطولتي الدوري والكأس، وذلك في ظل فوز برشلونة بلقب الدوري وبلقب الوصيف في الكأس.

وبينما فرض الريال هيمنته بشكل شبه تامّ على المباراة أمام فالنسيا، وحقّق فوزًا كان من الممكن أن يتضاعف.. انتزع أتلتيكو فوزًا صعبًا للغاية على برشلونة في مباراة كان فيها بطل الدوري هو الأفضل على مدار المباراة، وكان متقدمًا حتى قبل النهاية بدقائق قليلة، لكن هدفين مباغتين في الدقائق الأخيرة منحا أتلتيكو بطاقة العبور إلى نهائي السوبر.

مواجهات مثيرة

وتعيد هذه المواجهة المرتقبة بين الفريقين غدًا، ذكريات أكثر من مواجهة مثيرة بين الفريقين في السنوات القليلة الماضية.

وكان الفريقان قد التقيا معًا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وفاز الريال على أتلتيكو في الوقت الإضافي.

وفي نفس العام، التقى الفريقان في كأس السوبر الإسباني؛ حيث تعادل الفريقان على ملعب الريال 1/1 ذهابًا، ثم فاز أتلتيكو على ملعبه 1/صفر إيابًا ليتوّج بطلًا للسوبر للمرة الثانية فقط في تاريخه وذلك بالفوز على ريال 2/1 في مجموع المباراتين.

وكانت هذه هي المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في السوبر الإسباني، بينما ستكون المباراة غدًا هي الديربي المدريدي الثاني في تاريخ السوبر.

الجدير بالذكر أن الفريقين التقيا أيضًا في نهائي دوري الأبطال عام 2016، وتعادل الفريقان 1/1 على استاد "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، قبل أن يفوز ريال بركلات الترجيح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك