Menu


استقالة وزير التعليم الأردني بعد الإضراب الشامل للمعلمين

تكليف وزير الدولة للشؤون القانونية بإدارة الوزارة

قدَّم وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور وليد المعاني، استقالته، وذلك بعد نحو أسبوعين من إضراب واعتصام للمعلمين الأردنيين.  ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (
استقالة وزير التعليم الأردني بعد الإضراب الشامل للمعلمين
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدَّم وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور وليد المعاني، استقالته، وذلك بعد نحو أسبوعين من إضراب واعتصام للمعلمين الأردنيين.

 ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة الدكتور وليد سالم المعاني، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي من منصبه.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على تكليف السيد مبارك علي أبويامين وزير الدولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت الحكومة الأردنية، قد أعلنت في 6 أكتوبر الجاري، التوصُّل لاتفاق بشأن الرواتب مع نقابة المعلمين، من أجل إنهاء إضراب بدأ في سبتمبر الماضي.

وبدأت المفاوضات بين الحكومة ونقابة المعلمين؛ بلقاء وفد حكومي ترأسه وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبويامين، ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، مع نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة وممثلين عن النقابة، وتم الاتفاق على إقرار علاوات تراوحت بين 35% و65% حسب الرتب، واستحداث رتبة جديدة للمعلم القائد وصلت علاوتها إلى 75%.

وطالبت نقابة المعلمين، التي تضم نحو 140 ألف معلم ومعلمة، بالموافقة على علاوة 50% تشمل جميع المعلمين دون تمييز أو شروط.

يُذكر أنه تضرر من إضراب المعلمين أكثر من مليون ونصف المليون طالب وطالبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك