Menu


"الجيش الليبي" يُسقط 4 طائرات تركية.. وأردوغان يستنجد بالناتو

أنقرة تزعم أن التفاهم السياسي هو الحل للأزمة..

"الجيش الليبي" يُسقط 4 طائرات تركية.. وأردوغان يستنجد بالناتو
  • 2609
  • 0
  • 0
فريق التحرير
23 رمضان 1441 /  16  مايو  2020   10:29 م

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، عن إسقاط 4 طائرات مسيَّرة تركية في محيط قاعدة "الوطية" الاستراتيجية الواقعة على بعد 140 كم غرب العاصمة طرابلس، فيما طالبت الخارجية التركية حلف "الناتو" بالتدخل لوقف تقدم "الجيش الوطني" نحو طرابلس.

وتطمح ميليشيات حكومة "الوفاق" المدعومة من تركيا، إلى السيطرة على قاعدة "الوطية" العسكرية، لتحقيق تقدم ميداني كبير وتفوق عسكري هام.

وبحسب "العربية" فإن السيطرة على تلك القاعد يعني قطع خطوط الإمدادات الموجهة لقوات الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس، خاصة بمدينة ترهونة، وتعني أيضًا السيطرة على سماء المنطقة الغربية بالكامل.

وعلى ضوء تقدم "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر، طالب وزير خارجية تركيا، "الناتو" بالتدخل لوقف زحف قوات حفتر نحو طرابلس.

وقال مولود تشاووش أوغلو، في حديث إلى قناة "A Haber" التلفزيونية المحلية أمس الجمعة: "لا بد من وقف حفتر.. وعلى الناتو أن يلعب دورًا هامًّا في هذا الصدد"، مؤكدًا أن تركيا "تؤمن بأن الحل الوحيد في ليبيا هو السياسي، ومن أجل ذلك تسعى لتحقيق وقف إطلاق النار هناك".

وبدأت تركيا منذ شهر أكتوبر من العام الماضي ترسل مرتزقة سوريين إلى ليبيا للقتال بجانب قوات حكومة "الوفاق" في مواجهة "الجيش الوطني".

اقرأ أيضًا:

الإمارات تجدد رفضها للدور العسكري التخريبي لتركيا في ليبيا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك