Menu

النيابة الإسبانية ترفض براءة تشابي ألونسو من التهرب الضريبي

استأنفت ضد قرار محكمة مدريد

أعلنت النيابة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، استئناف قرار محكمة مدريد، ببراءة متوسط ميدان ريال مدريد السابق، تشابي ألونسو، ومتهمين آخرين، على خلفية اتهامات بالتهرب
النيابة الإسبانية ترفض براءة تشابي ألونسو من التهرب الضريبي
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت النيابة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، استئناف قرار محكمة مدريد، ببراءة متوسط ميدان ريال مدريد السابق، تشابي ألونسو، ومتهمين آخرين، على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبي، وطالبت بإعادة المحاكمة مرة أخرى.

وكانت محكمة العاصمة الإسبانية، أصدرت الأسبوع الماضي، حُكمًا ببراءة مدرب الفريق الرديف لنادي ريال سوسييداد، في الاتهامات التي طالته بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة نحو مليوني يورو، للخزانة العامة للدولة، خلال الأعوام 2010 و2011 و2012.

وبرَّأت المحكمة، كلًّا من المستشار الضريبي لمتوسط ميدان ليفربول الإنجليزي السابق، ومحاميه، إيفان زالدوا، وإيجناسي مايستري، على خلفية إدارة شركة موجودة في جزيرة ماديرا البرتغالية، ومنحها اللاعب حقوق صورته في 2009، عندما كان يلعب ضمن صفوف الريدز.

وأوضحت النيابة أن قرارها باستئناف الحكم، يرجع إلى أن تقدير المحكمة لبعض الأدلة التي تم تقديمها لم يكن سليمًا، كما أنها لم تثبت تناقض بعض هذه الأدلة خلال الاستماع لأقوال المتهمين، مطالبة لهذه الأسباب بإلغاء هذا الحكم، وطالبت بمعاقبة الثلاثي بالحبس لعامين ونصف العام.

ويواجه المدرب الحالي للفريق الرديف في نادي ريال سوسييداد، اتهامات مماثلة بالتهرب الضريبي عن العام المالي 2013؛ ليصبح نجم النادي الملكي السابق هو اللاعب الوحيد ضمن قائمة طويلة من اللاعبين الذين واجهوا تهمة التهرب الضريبي، ولم يتوصل مطلقًا لتسوية مع النيابة، مشددًا على براءته من تلك الاتهامات.

                                                                                                                       

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك