إخصائية اجتماعية: مشاهير يجددون تسويق أنفسهم بـ«الشائعات»

حذر من الآثار النفسية لهذه الخطوة..
إخصائية اجتماعية: مشاهير يجددون تسويق أنفسهم بـ«الشائعات»

قالت الإخصائية الاجتماعية فاطمة الشريف، إن بعض المشاهير يطلقون على أنفسهم الشائعات من أجل الشهرة.

وأضاف «الشريف»، خلال برنامج «سيدتي» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، أن الشائعة تؤثر على الفرد تأثيرًا كبيرًا، وقد تسبب له أزمة نفسية، مثل تلك الشائعات التي تزعم «وفاة واحدة من المشاهير»، ما قد يسبب لها ذعرًا.

وتابعت: إن الشخص المشهور أحيانًا يطلق على نفسه الشائعة لزيادة عدد متابعيه، وتتعلق هذه الشائعات بزواج وطلاق، ولا يدري المتابع، عندئذ، هل هو نفسه (الشخص المشهور) مصدر الشائعة أم الناس أطلقتها عليه من دون أن يدري.

وكانت الباحثة انتصار موسى أجرت دراسة بعنوان «الشائعات الإلكترونية وتأثيرها على الرأي العام»، أوصت خلالها بعودة الجمهور للمصادر الرسمية في الدولة وتوخي التثبت في نقل المعلومات والأنباء لقطع الطريق على من يبغون إثارة البلبلة في المجتمع، مع الحزم في تطبيق أقصى العقوبات على مروجي الشائعات، مع قيام وسائل الإعلام بتدقيق المعلومات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa