Menu


تحديات المعروض ترفع أسعار النفط.. وبرنت يكسر حاجز 59 دولارًا للبرميل

وسط آمال بإحراز تقدم في المحادثات التجارية الأمريكية الصينية

ارتفعت أسعار النفط، في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مدعومة بآمال إحراز تقدم في محادثات التجارة الأمريكية الصينية، وتحديات في المعروض يواجهها كبار المصدرين. وصعد
تحديات المعروض ترفع أسعار النفط.. وبرنت يكسر حاجز 59 دولارًا للبرميل
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط، في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مدعومة بآمال إحراز تقدم في محادثات التجارة الأمريكية الصينية، وتحديات في المعروض يواجهها كبار المصدرين.

وصعد خام برنت 1.01 دولار، بما يعادل 1.7 بالمئة، ليصل إلى 59.38 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 99 سنتًا أو 1.9 بالمئة، مسجلًا 53.80 دولار. وقد اختتمت العقود الآجلة للخامين، الأسبوع الماضي، منخفضة أكثر من خمسة بالمئة، بعد بيانات صناعية ضعيفة من الولايات المتحدة والصين، مع تقوّض توقّعات الاقتصاد العالمي في ظل النزاع التجاري الدائر بين أكبر اقتصادين في العالم.

ويلتقي المسؤولون الأمريكيون والصينيون في واشنطن يومي العاشر والحادي عشر من أكتوبر الجاري، في مسعى جديد للتوصل إلى اتفاق. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن لدى إدارته فرصة طيبة جدًّا لتحقيقه.

وعلى صعيد المعروض، يشهد العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول، احتجاجات دامية مناوئة للحكومة.

وقال مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة «أوراسيا» أيهم كامل، إن صادرات نفط العراق البالغة 3.43 مليون برميل يوميًّا من موانئ البصرة قد تتعطل إذا استمر عدم الاستقرار لأسابيع. وقال في مذكرة، إن تعطلًا لإنتاج النفط سيحدث، بسبب الأحداث التي يشهدها العراق حاليًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك