Menu


وسائل إعلامية تحذر من هجوم كبير لـ«داعش» على بغداد

موقع عراقي حذَّر من وقوع العملية بين المتظاهرين

ذكرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، أن تنظيم «داعش» الإرهابي يخطط لتنفيذ هجوم كبير في العاصمة بغداد، أثناء المظاهرات المتواصلة. ونقلت شبكة «آر تي» الروسية ع
وسائل إعلامية تحذر من هجوم كبير لـ«داعش» على بغداد
  • 631
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، أن تنظيم «داعش» الإرهابي يخطط لتنفيذ هجوم كبير في العاصمة بغداد، أثناء المظاهرات المتواصلة.

ونقلت شبكة «آر تي» الروسية عن موقع «العهد نيوز» الإفادة بورود معلومات عن تخطيط التنظيم لهجوم واسع أثناء المظاهرات المتواصلة فيها، ثأرًا لمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، جراء عملية أمريكية خاصة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأشار الموقع إلى أن «داعش»، حسب المعلومات الواردة، يقوم باستعدادات كبيرة في محاولة لإثبات وجوده وقوته، لافتًا إلى أن التنظيم يعتزم استخدام طائرات مسيرة في الهجوم، بالإضافة إلى إدخال عدد من الانتحاريين في صفوف المتظاهرين.

وحذر الموقع من أن هذا الهجوم، قد يُنفذ اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن هذا المخطط يهدف إلى تأزيم الأوضاع في العراق مستغلًا التظاهرات الحالية.

وقد احتشد آلاف العراقيين وسط بغداد، اليوم الجمعة، للمطالبة بتنحي النخبة السياسية في حدث من المتوقع أن يصبح أكبر يوم للمظاهرات الشعبية المناهضة للحكومة منذ سقوط الرئيس الراحل صدام حسين.

وفي الأيام الأخيرة، تسارعت وتيرة الاحتجاجات التي راح ضحيتها 250 شخصًا على مدار الشهر الماضي، إذ اجتذبت حشودًا ضخمة من مختلف الطوائف والأعراق في العراق لرفض الأحزاب السياسية التي تتولى السلطة منذ عام 2003.

ونصب الآلاف خيامًا في ساحة التحرير بوسط بغداد، وانضم إليهم آلاف آخرون خلال اليوم، كما أقام المحتجون نقاط تفتيش في الشوارع المؤدية إلى ساحة التحرير ومحيطها؛ لإعادة توجيه حركة المرور.

وبحلول الظهيرة، كان المئات يتحركون في مسيرة إلى ساحة التحرير من الشوارع الجانبية، منددين بالنخب التي يرونها فاسدة تأتمر بأمر القوى الأجنبية ويحملونها المسؤولية عن تردي أوضاع المعيشة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك