Menu

إنييستا على رادار إستوديانتيس الأرجنتيني

«الرسام» على أعتاب مغامرة لاتينية

دخلت إدارة نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني، في مفاوضات مكثّفة مع النجم الإسباني أندريس إنييستا، صانع ألعاب فريق فيسيل كوبي الياباني، من أجل الدفاع عن أل
إنييستا على رادار إستوديانتيس الأرجنتيني
  • 82
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دخلت إدارة نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني، في مفاوضات مكثّفة مع النجم الإسباني أندريس إنييستا، صانع ألعاب فريق فيسيل كوبي الياباني، من أجل الدفاع عن ألوان الفريق، في انتقالات الشتاء المقبلة.

واعترف خوان سباستيان فيرون، رئيس النادي الأرجنتيني، أن أيقونة برشلونة السابق، بات أحد الأهداف الرئيسية على طاولة مفاوضات لا بلاتا، في سوق انتقالات يناير. مشددًا على أن هناك مفاوضات مفتوحة مع بعض الأطراف، لحسم الصفقة.

وأعرب فيرون عن تمنياته أن تكلل المفاوضات مع صانع ألعاب الفريق الكتالوني السابق بالنجاح، من أجل تحقيق عديد من الأهداف الفنية والمعنوية للفريق. مشيرًا إلى أن الحديث عن التعاقد مع «الرسام» أمر لا يمكن أن تنساه الجماهير، وسيبقى عالقًا بالأذهان، سواء تمت الصفقة أم لا.

ودافع إنييستا، عن ألوان البارسا، طوال 22 موسمًا، تُوّج خلالها بكل الألقاب الممكنة محليًّا وقاريًّا، في مسيرة يزينها سداسية تاريخية، وكان أحد عناصر الجيل الذهبي لبرشلونة، إلى جوار ليونيل ميسي، وتشابي هيرنانديز، وخافيير ماسكيرانو، وتيري هنري، وكارليس بويول، وجيرارد بيكيه، وإيريك أبيدال، وسيرجيو بوسكيتس.

وقرر صاحب الـ35 عامًا، خوض مغامرة جديدة في أقصى الشرق الآسيوي، عندما انتقل في صيف 2018، للعب ضمن صفوف فريق فيسيل كوبي الياباني، ليرتدي قميص الفريق الجديد في 24 مباراة هذا الموسم، سجّل خلالها 7 أهداف، وقاده إلى نهائي كأس الإمبراطور.

وأسهم إنييستا في تتويج منتخب اللا روخا بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا، فضلًا عن لقبي أمم أوروبا في 2008، 2012، في حقبة هي الأبرز في مسيرة الماتادور.

ويقود مدرب إستوديانتيس، جابرييل ميليتو، مهمة التفاوض مع إنييستا مستفيدًا مع علاقته الطيبة مع زميل الماضي، بعدما لعب الأرجنتيني 4 مواسم إلى جوار الرسام في الفريق الكتالوني، كما يعزز من إمكانية انتقال الإسباني إلى لا بلاتا، تواجد صديقه خافيير ماسكيرانو في الفريق.

وحاول مهاجم إستوديانتيس المخضرم، جاستون فيرنانديز، استمالة إنييستا للموافقة على الانتقال إلى الدوري الأرجنتيني، موجّهًا رسالة عبر حسابه الشخصي على «إنستقرام»: «هيا يا أندريس، لن تندم».

ويعاني إستوديانتيس من تراجع النتائج في الدوري الأرجنتيني، ليحتل المركز الـ13 على لائحة الترتيب، المكون من 24 فريقًا، برصيد 16 نقطة، وبفارق 14 نقطة كاملة خلف المتصدر، أرخنتينوس جونيورز.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك