Menu


سيارة الشرطة تيسلا موديل S تطلب الاستغاثة

إن رؤية سيارة شرطة تطلب المساعدة من سيارة أخرى لأنها نفد منها الوقود؛ هو أغرب شيء قد تراه في حياتك، ولكن هذا ما حدث مع سيارة شرطة فريمونت «تيسلا موديل S»، باستث
سيارة الشرطة تيسلا موديل S تطلب الاستغاثة
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

إن رؤية سيارة شرطة تطلب المساعدة من سيارة أخرى لأنها نفد منها الوقود؛ هو أغرب شيء قد تراه في حياتك، ولكن هذا ما حدث مع سيارة شرطة فريمونت «تيسلا موديل S»، باستثناء أنها لم ينتهِ وقودها، بل انتهى شحنها الكهربائي؛ حيث اشترت إدارة شرطة فريمونت موديل S في مارس الماضي كجزء من برنامج تجريبي لمعرفة ما إذا كانت تناسب متطلبات تطبيق القانون.

أما هذه الواقعة فقد حدثت في 20 سبتمبر؛ حين أرسل الضابط جيسي هارتمان نداء إلى الإدارة أنه لن يتمكن من متابعة مطاردة إحدى السيارات، والسبب في ذلك -وفقًا لما ورد من القناة الإخبارية NBC Los Angeles- لم يتبقَّ لديه سوى نطاقٍ قدرُه 10 كم.

ذلك لأن الشرطي هارتمان، بدأ فترة عمله في الساعة الثانية بعد الظهر باستخدام موديل S، لكنها لم تكن قد أتمت شحنها بالكامل. وقالت جنيف بوسكيس المتحدثة باسم شرطة فريمونت، لشبكة NBC إنه عادةً ما يتبقى شحن بنسبة 40% أو 50% بانتهاء فترة العمل (وذلك بالطبع عندما تكون قد أتمت شحنها قبل بدء فترة العمل).

وبالنظر إلى وضع السيارة الكهربائية التي استمرت تعمل تسع ساعات بشحن 50% فقط، فإن موديل S حقق أداءً جيدًا على الرغم مما حدث. وفي الحقيقة، لم يكن الأمر مشكلة في السيارة نفسها، بل في المسؤولين عن إعدادها للعمل.

ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم شرطة فريمونت، غالبًا ما يعود الضباط  للقيام ببعض الأمور الإدارية، وقد تنتهي فترة الدوام دون العودة إلى السيارة، وهذا ما يفسر لماذا لم تُشحَن مرة أخرى. وعلى أي حال، قالت بوسكيس إن الشرطة معجبة جدًّا بالكهربائية موديل S. نحن لا نعرف ما الإطار الزمني لهذا البرنامج التجريبي، ولكن قد مر ستة أشهر بالفعل.

هل سيوافق البرنامج التجريبي على استخدام سيارات تيسلا من قبل إدارة شرطة فريمونت؟ إذا تمت الموافقة على ذلك، فسيجب وضع مجموعة من قواعد الاستخدام، أولها ترك السيارات الكهربائية تشحن بمجرد أن تتوقف عند مركز الشرطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك