Menu


3 كلمات سقطت سهوًا أجبرت الحكومة الفلسطينية على إعادة أداء اليمين القانونية

سخر بعض المغردين من الحادث

3 كلمات سقطت سهوًا أجبرت الحكومة الفلسطينية على إعادة أداء اليمين القانونية
  • 615
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
9 شعبان 1440 /  14  أبريل  2019   03:28 م

أعادت الحكومة الفلسطينية الجديدة اليوم الأحد، أداء اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لتدارك خطأ في نص اليمين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن رئيس الحكومة محمد اشتية والوزراء أعادوا أداء اليمين القانونية أمام عباس، بعد أن تبين أن هناك عبارة قد سقطت سهوًا من نص اليمين خلال أدائه مساء أمس السبت.

والعبارة التي سقطت تتعلق بالتراث القومي للشعب الفلسطيني في المادة 35 من القانون الدستوري، بحيث يتم القسم على الإخلاص «للشعب وتراثه القومي».

وأصبحت حكومة اشتية الحكومة رقم 18 منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في عام 1994 والأولى برئاسة قيادي من حركة فتح منذ فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006.

وكان محامٍ فلسطيني طعن مباشرة في اليمين الذي أدته الحكومة الفلسطينية الجديدة مساء السبت، على الهواء مباشرة، بعد أن سقطت منه عبارة الإخلاص «للشعب وتراثه القومي».

وأقر رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، بوجود الخلل، وأشار إلى أن الوزراء سيعيدون حلف اليمين مجددًا الأحد، أمام الرئيس. وكانت الحكومة الجديدة أدت اليمين القانونية مساء السبت، على الهواء مباشرة.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالخبر؛ حيث سخر بعض المغردين من الحادثة، بينما أشاد آخرون بإقرار رئيس الوزراء بالخطأ، وإعادة حلف اليمين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك