Menu


سفارة المملكة بأستراليا تحذِّر المواطنين من الحرائق

طالبت بالتقيّد بتعليمات السلطات المحلية

حذَّرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المواطنين والزائرين الموجودين هناك من الحرائق. وقال ب
سفارة المملكة بأستراليا تحذِّر المواطنين من الحرائق
  • 45
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المواطنين والزائرين الموجودين هناك من الحرائق.

وقال بيان السفارة: «تتابع السفارة من خلال غرفة عمليات الطوارئ، أزمة الحرائق المستمرة فيها، ونؤكد سلامة المواطنين السعوديين ولله الحمد، كما نؤكِّد على المواطنين التقيّد بتعليمات السلطات المحلية، وفي الحالات الطارئة يُرجى التواصل: قسم شؤون السعوديين 0262507000/1، هاتف الطوارئ 0432257277».

فيما أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيًا- اليوم الخميس- مع رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون.

وأكَّد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال، وقوف المملكة إلى جانب أستراليا في الظروف الصعبة لمواجهة حرائق الغابات، التي تشهدها أستراليا حاليًا، واستعداد المملكة لتقديم المساعدة الممكنة لتجاوز أستراليا هذه الكارثة.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، عن تعازيه له ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، ومشاركة المملكة وشعبها الشعب الأسترالي مشاعر الألم؛ نتيجة هذه الكارثة.

بدوره، عبَّر رئيس الوزراء الأسترالي عن بالغ شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، وللشعب السعودي على مشاعرهم الصادقة تجاه أستراليا وشعبها.

وأحرقت النيران نحو 5 ملايين هكتار (12.35 مليون فدان) من الأراضي في أنحاء البلاد بأستراليا خلال الأشهر القليلة الماضية، ودمَّرت أكثر من ألف منزل.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في مدينة مبلورن بولاية فيكتوريا (جنوب شرق)؛ جراء حرائق غابات خارجة عن نطاق السيطرة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي)، أن حرائق الغابات تهدِّد السكان المحليين مع انتشار النيران بكثافة.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية السكان المحليين، الذين يعيشون في مناطق بوندورا وميل بارك وجرينزبورو وبلنتي بولاية فيكتوريا، إلى إخلاء منازلهم «فورًا» بسبب الحرائق.

كما دعت السكان في مناطق أخرى بالولاية، إلى «إغلاق جميع الأبواب، وإغلاق أنظمة التبريد إذا اشتعلت النيران بالقرب من منازلهم».

وتشهد أستراليا منذ أسابيع حرائق غابات أتلفت عشرات الآلاف من الأفدنة، حسب السلطات. وتشتد كثافة الحرائق بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، التي وصلت إلى 43 درجة مئوية في بعض المناطق.

ذات صلة

فيديو.. كنغر يعانق امرأة أنقذته من «حرائق أستراليا»

في تعبئة تاريخية.. أستراليا تستدعي 3 آلاف جندي لمكافحة حرائق الغابات

حرائق الغابات في أستراليا تقتل 500 مليون حيوان

«الملحقية الثقافية» بأستراليا تحذر المبتعثين السعوديين من الحرائق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك