Menu


فيديو يوثّق «لقطة إنسانية» لمضيف قطار مع عجوز صينية بكت لعدم تمكنها من شراء قناع

حاول طمأنتها وأهداها «كمامة» احتياطية..

وثّق مقطع فيديو «لقطة إنسانية» لمضيف قطار مع عجوز صينية بكت لعدم مقدرتها على شراء قناع، حيث فوجئ رواد الرحلة D5319 للقطار الذي تحرك من منطقة لينفين بمقاطعة شانش
فيديو يوثّق «لقطة إنسانية» لمضيف قطار مع عجوز صينية بكت لعدم تمكنها من شراء قناع
  • 1601
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وثّق مقطع فيديو «لقطة إنسانية» لمضيف قطار مع عجوز صينية بكت لعدم مقدرتها على شراء قناع، حيث فوجئ رواد الرحلة D5319 للقطار الذي تحرك من منطقة لينفين بمقاطعة شانشي، بالسيدة منهارة ولا ترتدي قناعًا يحميها من فيروس كورونا القاتل.

نشر الفيديو الحساب الرسمي لشبكة تلفزيون الصين الدولية «CGTNArabic»، وهي مؤسسة إعلامية في الصين تبث باللغات «الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، العربية والروسية إلى العالم» وعلقت عليه قائلة: «على متن القطار والرحلة رقم D5319 التي بدأت من محطة لينفين بمقاطعة شانشي في 30 يناير، وجد هوو انتانج، مضيف القطار أثناء عمليات الفحص الروتينية التي يقوم بها بعربات القطار، راكبة كانت لا ترتدي قناعًا».

وقالت السيدة بحسب المقطع المصوّر: «خرجتُ من البيت مسرعة وبحثت في كل مكان ولم أتمكن من شراء قناع»، ليرد عليها المضيف قائلًا: «لا بأس لا تقلقي لديَّ قناع إضافي، أعطتني إياه شركتنا يمكنك استخدامه أنت.. لا تقلقي فمن المهم حماية نفسك».

المقطع المصوّر لاقى تداولًا واسعًا وإشادات كثيرة بالموقف الإنساني لمضيف القطار الصيني.

يذكر أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين، ارتفع إلى 361 شخصًا، و17 ألفًا و205 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، في ظل استمرار تفشي الوباء.

وذكرت وزارة الصحة الصينية، اليوم الاثنين، أن عدد الوفيات ارتفع بـ57 حالة إضافية؛ ما يرفع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 361 شخصًا، بالإضافة إلى 2296 شخصًا حالتهم خطيرة.

وسجَّلت الفلبين يوم الأحد، أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا خارج الصين، وتم الإبلاغ عن حدوث حالات الإصابة في حوالي عشرين دولة.

ومن المقرر افتتاح سوق الأسهم الصينية- اليوم الاثنين- بعد عطلة العام القمري الجديد، وسط مخاوف من عمليات بيع كبيرة نشأت؛ بسبب المخاوف من انتشار المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الخميس، أن فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين وانتشر في العديد من مناطق العالم، يشكل «حال طوارئ صحية ذات بعد دولي».

اقرأ أيضًا:

إجراءات احترازية للوقاية من «كورونا» بتعليم عسير

اليابان تتعهد بعدم تأثير فيروس كورونا على دورة الألعاب الأولمبية

«كورونا» يشعل عراكًا عنيفًا بين مجموعة أمهات في أستراليا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك