Menu

بهذه الطرق تفادي غضبه واكسبي قلبه

زوجك عصبي؟

إذا كنتِ تعانين من عصبية زوجكِ المفرطة، وكثرت عليكِ الخلافات الزوجية، واتبعتِ كل الطرق من أجل علاج هذه المشكلة أو تفاديها لكنكِ لم تنجحي حتى الآن.. جئنا لكِ بهذ
بهذه الطرق تفادي غضبه واكسبي قلبه
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

إذا كنتِ تعانين من عصبية زوجكِ المفرطة، وكثرت عليكِ الخلافات الزوجية، واتبعتِ كل الطرق من أجل علاج هذه المشكلة أو تفاديها لكنكِ لم تنجحي حتى الآن.. جئنا لكِ بهذه النصائح التي يمكن أن تلجئي إليها لمواجهة عصبية زوجكِ، وتهدئته:

1-حاولي قدر الإمكان تجنب الأفعال والتصرفات التي تغضب زوجكِ، وحاولي أن تعرفي أسباب عصبيته؛ فبمرور الوقت والعِشرة ستعرفين ما الأشياء التي تثير غضبه، وستعرفين الطرق المناسبة للتعامل معها.

2- انتظري أن يتخلص زوجك من عصبيته أولًا، ثم ناقشيه في الأمر؛ فالحوار هو القاعدة الأولى لبناء أسرة مترابطة؛ فإذا شعرتِ بأن كلامكِ قد يثير غضبه من جديد، فابتعدي عنه حتى يهدأ مرة أخرى.

3- لا تظهري له خوفك من غضبه وإلا سيتمادى، وحاولي أن تسيطري على نفسكِ أمامه بتجاهل كلامه، أو ادخلي حجرتك ولا تناقشيه أو تتجاوبي معه في الحوار حتى يهدأ ويخفض نبرات صوته.

4- حاولي الاستماع إلى زوجك عند الغضب؛ فربما يمر بفترة صعبة أو بمشكلة ما في عمله.. وهنا يأتي دورك لاحتوائه والتخفيف عنه.

5-لا تتحدثي كثيرًا عن المشكلة التي تسببت في الخلاف بينكما؛ فالكلام الكثير يجلب مشكلات أكبر وأكثر.

6- عبري لزوجك عن حبك له علنًا، وغازليه بكلمات الحب كأنكما في بداية علاقتكما؛ فهذه الأمور تجعله يفكر ألف مرة قبل أن يؤذيكِ.

7- اجعليه يشعر بضعفك وبحاجتك الدائمة إليه.. كوني كطفلة لا تحتمل غضب أبيها منها. هذه الطريقة ستجعله يهدأ سريعًا ولا يتمادى في غضبه وانفعاله، كما سيشعر بأنه رجل مسؤول ومميز في نظرك فيحاول أن يتجنب أن تنظري إليه نظرة سيئة.

8- اسأليه دائمًا عن أموره، واهتمي بكل تفاصيله، وشجعي إنجازاته وكل إيجابياته كزوج.. كلها أشياء تجعله سعيدًا في حياته الزوجية فتنعمين حتمًا بالهدوء والحب معه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك