«جيب» تقدم «جلادياتور ساند رنر» في الشرق الأوسط

«جيب» تقدم «جلادياتور ساند رنر» في الشرق الأوسط

طرحت جيب سيارة جلاديتور ساند رانر، الطراز عالي السرعة والأفضل قدرة وأداءً على الطرقات الوعرة وفي البيئات الصحراوية. وبفضل نظام الدفع الرباعي المعروف من العلامة وعمليات تحديث بارزة لنظام التعليق الذي خضع لاختبارات شاملة على الأراضي الرملية والصحراوية القاسية للتأكد من متانة السيارة وحمايتها، أصبحت جلاديتور ساند رانر أول سيارة جيب في الشرق الأوسط تحمل شارة ديزيرت ريتد.

 وتضم طرازات جيب جلاديتور ساند رانر مخمدات فوكس ذات ممر داخلي بطول 64 ملم مع خزانات خارجية معدّلة خصيصا للسيارة، ومصدّات هيدروليكية مخفضة للارتجاج حصرية من فوكس، وهيكل مقوى، ورفع في التعليق الأمامي بمقدار 25 ملم مع صفيحة انزلاقية أمامية فضية، ومحاور أقوى، ومفاصل توجيه من الفولاذ المقولب، ومقعدين أماميين رياضيين مع دعائم علوية مدمجة، وإطارات قياس 33 بوصة كتجهيز قياسي. وبفضل هذه التجهيزات القياسية كلها، تصبح جلاديتور ساند رانر أول سيارة تحمل شارة ديزيرت ريتد من جيب.

ويعلّق ماركو ميلاني، المدير الإداري للعلامات الأمريكية في ستيلانتيس الشرق الأوسط، قائلًا: إن جيب جلاديتور هي أصلا شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الطرقات الوعرة، وقد لجأنا الآن في جلاديتور ساند رانر إلى الاستعانة بمعايير جيب العالية جدا المخصصة للأداء على الطرقات الوعرة لتطبيقها على الظروف الصحراوية القاسية في الشرق الأوسط، فقد عملنا على تطويرها واختبارها في بعض المناطق الأكثر صعوبة ووعورة في العالم.

وبالتالي فإن جلاديتور ساند رانر هي سيارة مبنية في الصحراء ومخصصة للصحراء، تقدّم مستوى جديداً من القدرات بفضل براعتها في التفوق على الأراضي الصخرية والرملية بسهولة.

ونقطة الانطلاق للمستوى الجديد من قدرات ساند رانر هو نظام الدفع الرباعي المجرب في جلاديتور أي كوماند تراك الذي يضم علبة تحويل بسرعتين مع نسبة تعشيق 2.72:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض، مع محورين أمامي وخلفي متينين من نوع دانا 44 من الجيل الثالث مع نسبة 4.10:1 للمحور الخلفي وترس تفاضلي بإغلاق إلكتروني كتجهيز قياسي.

 وتم استخدام نظام جيب كوماند تراك للدفع الرباعي لتأمين سرعات تشغيل أعلى في المجال المنخفض من أجل تسلق الكثبان الرملية وغيرها من العوائق الصحراوية الصعبة، وتزداد قدرات جلاديتور ساند رانر على الطرقات الوعرة بفضل زاوية اقتراب قدرها 44.7 درجة، هي الأفضل في فئتها، وزاوية عبور قدرها 20.9 درجة وزاوية مغادرة قدرها 25.5 درجة، مع خلوص أرضي بارتفاع 295 ملم، وهو الأفضل في فئته.

نظام التعليق الأكثر متانة ومخمدات عالية الأداء

من أجل أن تستحق شعار ديزيرت ريتد، عمل مهندسو جيب على تجهيز سيارة جلاديتور ساند رانر بمخمدات فوكس عالية الأداء ذات ممر داخلي بطول 64 ملم معدلة خصيصا للسيارة من أجل تحقيق أقصى قدر من التحكم بالسيارة وأعلى مستويات الراحة ومقاومة الانضغاط بالكامل عند السير بسرعة على الرمال، وتحتوي المخمدات على ممرات داخلية تسمح للسائل بتخطّي المكبس من خلال فتحات مضبوطة عندما يتحرك المكبس على طول نطاق حركة نظام التعليق، فتكون النتيجة تجربة ركوب متوقعة في ظروف القيادة الطبيعية على الطرقات الوعرة، مع القدرة على زيادة قوة التخميد في حالات القيادة القاسية للغاية، وتُبقي خزانات المخمدات الأمامية والخلفية سائل التخميد باردا، مما يحول دون تراجع قدرة التخميد عند القيادة لفترات طويلة بسرعات عالية في الصحاري الحارة. وتضم هذه المخمدات سائل التعليق ذاته من الفئة العسكرية المستخدم في المخمدات المخصصة للتسابق على الطرقات الوعرة، وهو يحافظ على الأداء عند درجات الحرارة العالية جدا.

أما المصدات الهيدروليكية الأمامية المخفضة للارتجاج من فوكس التي تستعمل للمرة الأولى في قطاع السيارات، فتجمع بين التكنولوجيا المجربة في السباقات والمزايا الجديدة المتطورة، وتؤمن قوة تخميد إضافية عند وصول التعليق إلى انضغاطه الأقصى من أجل التخفيف عند حدة الصدمات وتفادي انضغاط نظام التعليق بالكامل عند السير على الطرقات الوعرة القاسية، ومن خلال زيادة 13 ملم إلى المسافة بين العجلتين في ساند رانر اكتسبت السيارة المزيد من الثبات وسمحت باعتماد مخمدات أكبر حجما، وزاد مهندسو جيب من متانة الهيكل والمحاور لتحمل الأراضي الصحراوية الوعرة عند السير بسرعة عالية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa