Menu


«كورونا» يفرض إجراءات احترازية جديدة في دوري المحترفين

خوفًا من تفشي الفيروس المستجد

فرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، على مكونات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد
«كورونا» يفرض إجراءات احترازية جديدة في دوري المحترفين
  • 692
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، على مكونات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، في ظل تصاعد أزمة الوباء الوافد من الصين حول العالم.

وطالب اتحاد الكرة، عبر خطاب عاجل، باقتصار بروتوكول انطلاق المباريات على دخول اللاعبين والحكام، وبعدها إجراء القرعة دون مصافحة، كما تم منع تبادل القمصان بين اللاعبين والمصافحة بعد نهاية المباريات.

وشدد الاتحاد السعودي على ضرورة بدء تطبيق تلك التعليمات الصارمة بصورة مباشرة، ودون تهاون، في كافة المباريات التي ينظمها، لحساب دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين، وذلك حرصًا على سلامة الرياضيين.

وكان الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، لم يستبعد تأجيل مسابقة الدوري السعودي للمحترفين؛ بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وقال إنه على الرغم من أن كل السيناريوهات مطروحة، إلا أن مسألة تأجيل مسابقة الدوري السعودي لم يتم طرحها بشكل كامل على طاولة البحث.

وأضاف، أن الاتحاد السعودي سيخرج مع رابطة دوري المحترفين بتصورات متعددة لكيفية استكمال ما تبقى من مباريات في الموسم الكروي الحالي، في ظل أزمة انتشار الفيروس، دون أن يستبعد إدخال تعديلات على جدول مباريات الدوري السعودي، خاصة مباريات الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وشدد القاسم على أن الاتحاد السعودي يتواصل بشكل مستمر ومباشر مع الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا؛ لاطلاعها على آخر المستجدات الواردة في الاجتماع الطارئ للاتحاد الآسيوي، وذلك حتى تكون القرارات متماشية مع مصالح أندية المملكة.

وأشار أمين عام الاتحاد السعودي إلى أن نظيره الآسيوي لكرة القدم، يبذل جهودًا كبيرة من أجل التغلب على الصعوبات، التي طرأت على الساحة الكروية بسبب تفشي الفيروس الوافد من الصين.

اقرأ أيضًا:

رئيس الرائد: الحكم المجري تأثر ببيان النصر ضد تريساكو

النصر يعود لنغمة الانتصارات عبر الرائد ويقلص الفارق مع الهلال

جحفلي يطلق تصريحًا قويًّا بشأن نتائج النصر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك