«إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية

«إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) MIS عن توقيع مذكرة تفاهم مع السعودي الفرنسي كابيتال بهدف استكشاف ودراسة جدوى تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية من خلال توفير بنية تحتية للحوسبة عالية الأداء تستفيد من أحدث وحدات معالجة الرسومات (GPU).

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، تشمل بنود المذكرة ما يلي:

1. ستقوم شركة المعمر لأنظمة المعلومات بإجراء دراسة شاملة لسوق الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي، وتقديم توصية بنموذج الأعمال الأمثل مع مراعاة الطلب والتنظيمات والتكنولوجيا، وتقييم متطلبات رأس المال استناداً إلى المعايير العالمية، وتحديد نطاق الخدمات باستخدام أفضل الممارسات، وتحديد الشركاء الاستراتيجيين، وتقديم خارطة طريق تنفيذية مفصلة مع تقديم الرؤى والتوصيات المتوافقة مع ديناميكيات السوق والتطورات التكنولوجية.

2. سيتعاون السعودي الفرنسي كابيتال مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات من خلال تقييم خيارات التمويل واستراتيجيات التنفيذ بهدف تأسيس هذا النشاط بأفضل طريقة ممكنة، سواء من خلال مشروع مشترك، أو صندوق استثمار خاص، أو مزيج من ذلك.

3. على الرغم من أن الأدوار والمسؤوليات والبنية النهائية لم تحدد بعد، فإنه من المفهوم أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات ستكون الشريك الفني والتجاري الرئيسي للسعودي الفرنسي كابيتال والمساهم في حال تم إطلاق هذا المشروع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa