أمير الباحة يدشن مشروعات صحية بقيمة تجاوزت 131 مليون ريال

أمير الباحة يدشن مشروعات صحية بحضور وزير الصحة
أمير الباحة يدشن مشروعات صحية بحضور وزير الصحة

دشن صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، عددًا من المشروعات الإنشائية والتطويرية الصحية في المنطقة بقيمة تجاوزت 131 مليون و900 الف ريال.

وشهد التدشين الذي تم اليوم بمقر إمارة منطقة الباحة، وزير الصحة المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور سمير الشهراني.

وشاهد أمير الباحة ووزير الصحة, عرضاً مرئياً عن تلك المشروعات التي تضمّنت المشاريع الإنشائية البالغ عددها (13) مشروعاً، والمشاريع التطويرية البالغة (5) مشاريع.

وشملت المشروعات تطوير وتجهيز أقسام العناية المركزة في مستشفى الملك فهد بالباحة المرحلة الثانية، واستيفاء معايير الأمن والسلامة في مستشفيات المنطقة، وكذلك مشروع تطوير قسم الطوارئ، وقسم الأطفال في مستشفى قلوة، ومشروع تطوير مبنى الإمداد والشؤون الهندسية «صحة الباحة».

كما تضمنت أيضًا مشروع تطوير ثلاثة مراكز صحية ضمن التحسينات المحدودة للمراكز الصحية، بجانب مشاريع إنشاء (11) مركزًا صحيًا، ومشروع إنشاء سكن العاملين في مستشفى القرى.

وشمل العرض المرئي كذلك ما حققته صحة الباحة من الاعتمادات من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي»، حيث تم اعتماد (4) مستشفيات، و(17) مركزًا صحيًا، إضافة إلى اعتماد (15) برنامجًا لبرامج الزمالة السعودية، واعتماد مركز المهارات والمحاكاة للشؤون الأكاديمية والتدريب، كما تم عقد (3) مؤتمرات بساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ونوه سمو أمير الباحة، بما تم تدشينه من مشروعات صحية هدفها الأول تقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المنطقة، كما ثمن متابعة وزير الصحة للمشروعات الصحية بالباحة وإنجازها لخدمة الأهالي.

كما أشاد الأمير حسام بن سعود يجهود منسوبي صحة الباحة لتحقيق كل ما من شأنه الرقي بالخدمات الصحية في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa