متفوقًا على الصين وأمريكا.. «إيكونوميست»: الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا في 2022

الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا في 2022
الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا في 2022

كشف تقرير لوحدة أبحاث «إيكونوميست إنتليجنس»، عن تسجيل الاقتصاد السعودي أسرع نمو بين الاقتصادات الكبرى في عام 2022، مشيرًا إلى أنه تفوق على الصين والهند وألمانيا والولايات المتحدة.

وقال التقرير، إن الأساسيات الاقتصادية للمملكة تتحرك بالاتجاه الصحيح مع تسجيل فائض في الميزانية، وتقلص الدين العام هذا العام، فضلاً عن احتواء معدلات التضخم، مرجحًا أن يسجل الاقتصاد السعودي نموا بـ7.5% هذا العام، وهو أسرع معدل نمو في المملكة منذ عام 2011، وفقًا لـ"العربية".

اقرأ أيضاً
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد السعودي الأعلى نمواً بالعالم في 2022
الاقتصاد السعودي الأسرع نموًا في 2022

ولفت إلى أن الاقتصاد السعودي سيبقى مدعومًا بالإصلاحات، ومن المرجح أن يسجل نموا بـ5% العام المقبل.

وكان صندوق النقد الدولي، قد أعلن سابقًا، في تقريره السنوي (آفاق الاقتصاد العالمي للعام 2022م)، توقعاته أن يُسجل اقتصاد المملكة العربية السعودية نسبة نمو تصل إلى 7.6% هذا العام؛ كأعلى نسبة نمو بين جميع اقتصاديات العالم التي تشمل (الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية).

وعلى الرغم من التحديات الرئيسة التي يواجهها الاقتصاد العالمي، في ظل هبوط النشاط في كل من روسيا والصين وتراجع مستويات الإنفاق في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن تقديرات صندوق النقد الدولي بالنسبة للمملكة جاءت مُخالفة للنظرة القاتمة والضبابية التي تنطلق من عدة عوامل رئيسة؛ وفي مقدمتها الأزمة الروسية الأوكرانية وتشديد السياسات النقدية في أوروبا، وإجراءات الإغلاق العام نتيجة موجات التفشي الجديدة لـ (كوفيد 19).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa