عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين

عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين

أوضح عضو مجلس الشورى فضل البوعينين، أهمية التصنيف الصادر من مركز التنافسية العالمي التابع المعهد الدولي للتنمية الإدارية بشأن المملكة والذي أشار إلى تقدمها مرتبة خلال العام الجاري.

وأضاف البوعينين، بمداخلة لبرنامج «نيوزكاست اقتصاد»، المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي في القرن الحالي بأعلى نمواً وأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين.

وأكمل عضو مجلس الشورى، أن مركز التنافسية العالمية أحد المراكز المهمة التابعة للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا ويكتسب أهمية بإشرافه على التنافسية العالمية التي يحدد من خلالها مراتب الدول في ذلك المؤشر ويقارن قرابة 67 دولة؛ لذلك تتنافس الدول فيما بينها لتحقيق أعلى درجات التنافسية لما ينعكس على تحسين البيئة الاستثمارية وجذب البيئة الاستثمارية.

وأردف البوعينين، ان المملكة حققت مراكز متقدمة خلال الست سنوات الماضية وأصبحت تتقدم في هذا المؤشر بعد قفزات عالية يكون التقدم بعدها منهجيا بأقل مما كان عليه، بينما ستحقق خلال السنوات الماضية مراكز اكثر تقدما مما تحقق العام الحالي، مشيرا إلى أن التشريعات من أهم المؤشرات حيث تم إطلاق وإعادة هيكلة تشريعات وإصدار تشريعات أخرى جديدة مما ساعد في تحسين بيئة الأعمال فضلا عن تشريعات سوق العمل وتنظيمه وخلق مزيد من فرص العمل، مع التشريعات المرتبطة بالاستثمار والتشريعات التجارية.

وثمن تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والدعم المالي، بالإضافة إلى أهمية معيار البنية التحتية وهو ما تعمل عليه المملكة حيث أصبح جزءا كبيرا من البنية التحتية جاهزا من الموانئ والمطارات، منوها بأن البنية التحتية من اهم مدخلات قياس التنافسية العالمية، لافتا إلى أهمية الإدارة الاقتصادية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa