أمالا توقّع عقوداً تزيد قيمتها على 6.62 مليارات ريال.. إنجاز تاريخي

مشروع أمالا
مشروع أمالا

تخطى عدد العقود التي أبرمها مشروع «أمالا»، في إطار أعمال التطوير والإنشاء، الـ300 عقد، بقيمة إجمالية تزيد على 6.62 مليارات ريال سعودي أو ما يعادل 1.7 مليار دولار أمريكي، و98% من إجمالي قيمة العقود منحت لشركات سعودية.

وتضمنت العقود التي تم إبرامها، الاتفاقيات المتعلقة بتصميم وبناء أحدث المرافق والمنشآت السكنية، وطرحت الشركة حاليًّا ما قيمته 6.1 مليارات ريال سعودي لعقود إضافية للمناقصة من خلال 54 عرضًا.

ومن المقرر الانتهاء من بناء 8 فنادق وتسليم ما يزيد على 1200 وحدة فندقية بالمرحلة الأولى من المشروع، بحلول عام 2024, كما تشمل هذه المرحلة أيضا استكمال 11 كم من الطرق قبل الموعد المحدد من أجل تعزيز الربط بالموقع، ويجري العمل على بناء المدخل الرئيس لتربل باي، ومن المتوقع اكتماله بحلول أكتوبر 2022.

وتجري أعمال البنية التحتية الثانوية الخاصة بتطوير المرحلة الأولى من أماكن الإقامة ذات المستوى العالمي في «أمالا»، في مدينة الموظفين السكنية في تربل باي، حيث من المقرر أن تستوعب قرابة 20000 موظف سيعملون على تشغيل هذه الوجهة.

ويوفر مشروع «أمالا» ما يقرب من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقًا، إضافة إلى منشآت راقية للبيع بالتجزئة، ومطاعم فاخرة، ومرافق عناية بالصحة والعافية، وأخرى ترفيهية، ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد على 50000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة للسعوديين، إضافةً إلى الإسهام بما يزيد عن 11 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمجرد دخول المشروع حيز التشغيل الكامل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa